عادي

اعتماد الأعمال المشاركة في مهرجان الفنون الإسلامية

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع اللجنة العليا للمهرجان
اعتمدت اللجنة العليا لمهرجان الفنون الإسلامية، الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الخامسة والعشرين التي تنطلق فعالياتها في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وجاء ذلك، خلال اجتماع عُقد في دائرة الثقافة في الشارقة برئاسة محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، مدير المهرجان، وأعضاء اللجنة العليا.
وقال القصير: «إن اللجنة تكثّف الاستعدادات للمهرجان الذي يعكس رؤية صاحب السموّ حاكم الشارقة واهتمام سموّه بالفنون كجانب إبداعي ولغة حضارية عالمية، ومن هنا تأتي أهمية هذه الدورة، ليمضي هذا الحدث الفني في تألقه العالمي باستضافة فنانين من دول عدة».
وأضاف مدير المهرجان، أن اللجنة العليا باشرت خلال الفترة الماضية، توجيه الدعوات إلى الفنانين من كافة دول العالم، مشيراً إلى أن الأعمال الفنية المستلمة ابتكرت أفكاراً جديدة عبّرت عن موضوع الدورة «تجليات»، مؤكداً في الوقت نفسه أن اختيار الأعمال جاء بناءً على تناسبها مع فكرة الشعار.
وتابع حول الأماكن التي ستستضيف أعمال المهرجان، بقوله: «سيكون متحف الشارقة للفنون، وساحة الخط بعدد من مرافقها، مثل متحف الشارقة للخط، وبيوت الخطاطين، ودار الندوة، وبيت الخزف، وجمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية، ومركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، على موعد مع مجموعة الأعمال الداخلية المتنوعة، كما ستحتضن مدينتا كلباء وخورفكان أعمالاً خارجية مميزة تعكس أصالة هذا الفن، وستعرّف الجمهور إلى جوانب فنية ملهمة، فيما ستشهد مواقع أخرى مثل بيت الحكمة، ومركز للتصاميم 1971، ومؤسسات محلية متنوعة مجموعة من الأعمال اللافتة المنجزة من فنانين إماراتيين وعرب ودول عالمية عدة».
ويذكر أن اللجنة العليا للمهرجان حددت «تجليات»؛ شعاراً للدورة الحالية، كموضوع فني يُحيل إلى كل ما هو ظاهر بكامل صورته وجمالياته، ويمنح الفنانين تنوّعات فنية واسعة الآفاق، تمكّنهم من طرح إبداعات جديدة واجتهادات فكرية تستند إلى جوهر الفن الإسلامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynb4cab5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"