عادي

الإمارات وموزمبيق توقعان مذكرة تفاهم في مجال القوى العاملة

11:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي / الخليج
أبرمت دولة الإمارات وجمهورية موزمبيق، مذكرة تفاهم في مجال القوى العاملة، وقعها كل من الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، ومارجريدا آدموجي تالابا، وزيرة العمل والضمان الاجتماعي في جمهورية موزمبيق؛ وذلك في مبنى الوزارة بدبي.
وقال الدكتور عبد الرحمن العور: إن «توقيع مذكرة التفاهم يؤسس لشراكة مؤسسية بين الوزارتين والتعاون الدائم بينهما، لتحسين إدارة دورة العمل التعاقدي للعمالة الموزمبيقية في الدولة، وتعظيم الفوائد التنموية المشتركة لعمل هذه العمالة».
وأكد العور التزام وزارة الموارد البشرية والتوطين بمواصلة المساعي الحثيثة التي تبذلها، ترجمة لرؤية حكومة دولة الامارات في مجال تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف دول العالم، بما يسهم في تعزيز الثقة بسوق العمل الإماراتي كوجهة عالمية مثالية للعمل والعيش في ضوء ضمان حقوق أصحاب العمل والقوى العاملة من مختلف الجنسيات على نحو متوازن.
من جانبها، عبرت وزيرة العمل والضمان الاجتماعي الموزمبيقية عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، بما يسهم في زيادة فرص العمل للعمال الموزمبيقيين في الدولة، وضمان حقوقهم في بيئة عمل تعد من الأفضل في العالم.
حضر توقيع مذكرة التفاهم تياجو كاستيجو، سفير جمهورية موزمبيق لدى الإمارات، وخليل الخوري، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وشيماء العوضي، الوكيل المساعد لقطاع الاتصال والعلاقات الدولية بالإنابة، إلى جانب عدد من المعنيين من الجانبين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m6tcbfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"