عادي

«البلديات والنقل» توقع توأمة بين أبوظبي وبكين

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد علي الشرفا و"ين يونج"
DMT Delegation -image (1)
image (3)

أبوظبي «الخليج»

وقّعت دائرة البلديات والنقل، خطاب نوايا بشأن إقامة علاقات توأمة بين مدينة أبوظبي ومدينة بكين، عاصمة جمهورية الصين الشعبية الصديقة. جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها وفد دائرة البلديات والنقل برئاسة محمد علي الشرفا، رئيس الدائرة، وعدد من مسؤولي الدائرة، بهدف تبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات العالمية في العمل البلدي.

كما هدفت الزيارة إلى استعراض تجربة أبوظبي وجهودها في مجال المدن الذكية، وبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة والتعرف إلى خطط التطوير العمراني وأحدث حلول النقل المستدام.

وقال محمد علي الشرفا: «يمثل توقيع خطاب النوايا بشأن تطوير علاقات توأمة بين أبوظبي وبكين، خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين المدينتين، حيث يهدف هذا الاتفاق لتبادل الخبرات والتعاون في المجالات المتعلقة بالتخطيط والتطوير الحضري والمدن الذكية والابتكار، وتسريع التقدم نحو التنمية المستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية».

من جانبه، أعرب حسين الحمادي، سفير الإمارات لدى بكين عن سعادته بحضور مراسم توقيع خطاب النوايا، وقال: «إن توقيع الاتفاقية يجسد فصلاً جديداً في علاقات التعاون الثنائية المتطورة، ويعكس الطموحات المشتركة للبلدين الصديقين، خاصة في مجالات التنمية والتخطيط العمراني، نحن أمام فرصة لتطوير مبادرات مشتركة تسهم في تسريع الابتكار وبناء مدن ذكية وصديقة للبيئة».

وخلال الزيارة، التقى رئيس دائرة البلديات والنقل مع «ين يونج» عمدة مدينة بكين، واطّلع على خطة التطوير الحضري للمدينة لعام 2040، والتي تقدم تصوراً مستقبلياً لطبيعة النمو والتطور العمراني لمختلف مناطق المدينة خلال السنوات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48ty33zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"