عادي
تعاون بين «بيورهيلث» و«فوجي فيلم»

حلول ذكاء اصطناعي متقدمة في القطاع الصحي

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «بيورهيلث»، أكبر منصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، عن تعاونها مع «فوجي فيلم» العالمية، الشركة الرائدة في التشخيص الطبي وتكنولوجيا المعلومات الطبية ومنظمة تطوير العقود والتصنيع، ويهدف التعاون إلى الاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة وحلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتعزيز معايير التميز في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي وخارجها.

وتم توقيع المذكرة خلال منتدى الأعمال الإماراتي الياباني، بحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب في جهاز أبوظبي للاستثمار، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وفوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، ستوفر «بيورهيلث» منتجات «فوجي فيلم» ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات الصحية المتطورة، وستكون شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، الشركة التابعة لمجموعة «بيورهيلث» وإحدى أكبر شبكات المستشفيات والعيادات في دولة الإمارات، من أوائل مستخدمي تلك التقنيات.

ويتيح دمج خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بتقنيات «فوجي فيلم» إجراء تحليل سريع لكميات هائلة من البيانات الطبية، ويساعد مقدمي الرعاية الصحية على تركيز خبراتهم على الحالات الحرجة.

وقال راشد القبيسي، رئيس الشؤون المؤسسية في «بيورهيلث»: «نتطلع لفتح آفاق جديدة في القطاع الصحي وإعادة تصور مشهد الرعاية الصحية في المنطقة».

وقال سعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي في «صحة»: «نتطلع لتطبيق نظام وتقنيات فوجي فيلم المتطورة والتي ستعزز جهودنا في تقديم رعاية صحية استثنائية». وقال تايتشي غوتو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فوجي فيلم: «نتوقع إحداث تأثير تحويلي في قطاع الرعاية الصحية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9bbu6nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"