عادي

«الوقاية والسلامة» تحذر من مخاطر فصل الصيف

19:08 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

دعت هيئة الوقاية والسلامة، الجمهور العام للالتزام بإجراءات السلامة للوقاية من المخاطر المحتملة في فصل الصيف، التي تؤثر مباشرة في صحة العاملين تحت أشعة الشمس وسلامتهم، حيث أضاءت عبر برامجها ومنشوراتها التوعوية في مواقع التواصل على ثلاثة محاور: الحرائق، وضربات الشمس والإجهاد الحراري، ومخاطر الغرق في أحواض السباحة.

وأكد الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير الهيئة، أن الهيئة تسعى لتقليل الأخطار المحتملة، في المنشآت السكنية والتجارية والصناعية وحماية الأرواح والممتلكات. ونعمل لتوعية المجتمع بهذه المخاطر وسبل الوقاية منها، بما يحقق رؤية الهيئة الرامية إلى الوصول إلى مجتمع آمن خال من الاخطار.

وأوضح المهندس محمد الزرعوني، رئيس قسم المشاريع، أن ارتفاع درجات الحرارة والأحوال الجوية الحارة، قد تتسبب في بعض المخاطر التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها، مع اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منها، حيث تزداد بلاغات حوادث الحريق في المنشآت السكنية والتجارية والصناعية، وغالباً ما تعود مسببات وقوعها إلى عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، من مثل عدم وجود طفايات الحريق، وخلوّ المبنى من أجهزة الإنذار المبكّر، أو عدم الصيانة الدورية لأنظمة الحريق في المباني، ما يفاقم الحادث.

كما تطرق إلى أهمية اتباع إجراءات الوقاية من الإجهاد الحراري، تطبيقاً لقرار «حظر الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة» الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويهدف إلى تعزيز بيئة عمل آمنة للعاملين، وتجنيبهم أخطار التعرّض للإصابات الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، وبما يضمن السلامة والصحة المهنية للعمال.

كما حثّت الهيئة أولياء الأمور على مراقبة الأطفال من كثب والإشراف عليهم عند ممارسة السباحة، لأن عدم مراقبتهم ينطوي على مخاطر قد تكون خطرة، أهمها الغرق، أو الانزلاق والسقوط، الذي يؤدي إلى الجروح، والكدمات، والكسور، أو حتى إصابات الرأس الخطرة، أما بوجود الرقابة فيمكن لأولياء الأمور التفاعل سريعاً لتجنب الحوادث.

يذكر أن الهيئة خصصت شهر مايو للتوعية بمخاطر الصيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56ndkkj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"