عادي

حملة للتوعية بمخاطر الإجهاد الحراري في الشارقة

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: "الخليج"

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة بالتعاون مع هيئة تطوير معايير العمل حملة الوقاية من مخاطر الإجهاد الحراري، وذلك بهدف التوعية بمخاطر الإجهاد الحراري، ومسبباته، وسبل الوقاية من مخاطره، إضافة إلى الإجراءات الصحيحة الواجب اتباعها في حالات الإصابة.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين قراراً ينص على حظر العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة اعتباراً من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر خلال الفترة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وتقوم الفرق الميدانية بالهيئة بجولات تفتيشية على مستوى إمارة الشارقة لرصد أي مخالفين للقرار، والتأكد من تطبيقه بصورة تامة بهدف تقليل أي إصابات ناجمة عن الإجهاد الحراري، إضافة إلى عقد البرامج التدريبية المتعلقة بالجانب التوعوي والإجراءات الواجب اتباعها في حالات الإصابة.

وأكد الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة أن صحة العاملين في الشارقة هي أهم أولويات الهيئة، وبتضافر الجهود بين مختلف المؤسسات والشركات العاملة في الإمارة نضمن تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية في الإمارة الباسمة.

كما حثت هيئة الوقاية والسلامة جميع الشركات العاملة في الشارقة على ضرورة التسجيل في نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وضرورة الإبلاغ عن أي إصابات تتعلق بالسلامة العامة بما فيها إصابات الإجهاد الحراري عبر النظام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59b5ayxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"