عادي

«بلديات أبوظبي» تطّلع على تجربة شينجين في المدن الذكية

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

التقى محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، كين ويزهونج، عمدة مدينة شينجين الصينية، في إطار الزيارة التي قام بها وفد من دائرة البلديات والنقل إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، والتي هدفت إلى تبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل البلدي والتخطيط الحضري والعمراني والتنمية المستدامة.

وجرى خلال هذه الزيارة، استعراض تجربة مدينة شينجين وجهودها في مجال المدن الذكية، وبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة والتعرف إلى خطط التطوير العمراني، وأحدث حلول النقل المستدام، إضافة لبحث فرص التعاون والاستثمار في هذه المجالات.

وضم الوفد عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل، وحمد المطوع المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والبنية التحتية، وعدداً من مسؤولي الدائرة.

وقام الوفد بعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الحكومية والمعنيين بقطاع التطوير العمراني والتنمية الحضرية والنقل في مدينة شينجين، وهونغ كونغ، كما قام الوفد بزيارات ميدانية لكل من مجموعة حافلات شينجين، والتي تعد المشغل الأول والأكبر من نوعه لسيارات النقل العام التي تعمل بالطاقة الكهربائية في العالم، وشركة حافلات «كولون» في هونغ كونغ، للتعرف إلى عمليات تشغيل الحافلات الكهربائية.

وأعرب محمد الشرفا عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد الزائر في جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وإعجابه بالحلول المبتكرة ومبادرات النقل المستدام التي يجري تنفيذها في الصين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39nh4ka3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"