عادي

جمعية النهضة النسائية تنظم النسخة الثالثة من مزاينة المرموم للرطب بالليسيلي

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

احتفت جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي، الأربعاء، بالنسخة الثالثة من مزاينة المرموم للرطب، عبر برنامج يؤكد أهمية الرطب غذاء ودواء ومظهراً سياحياً وزراعياً أساسياً في حياتنا، فيما تعد الفعالية احتفالية صيفية متكاملة وكتقليد سنوي أدرجته الجمعية - فرع الليسيلي ضمن خطتها السنوية وتزامناً مع عام الاستدامة.

حضر الاحتفالية الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية، واليازية خليفة مديرة فرع الليسيلي، ومحمد سعيد النعيمي وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة، ومحمد موسى الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي، وشيخة آل علي وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق بالوكالة، وعدد من المسؤولين وأعضاء مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية إضافة إلى ممثلي اللجان والجمعيات المشاركة.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من المسابقات والتنافس الشريف، مثل مسابقة أكبر عذج وأفضل طبق شعبي «قرص بالتمر» ومجموعة من الأشواط التنافسية منها على سبيل المثال شوط الخلاص وشوط النخبة «ثلاثة أصناف».

كما تضمن الحفل الختامي، مجموعة من الفعاليات والبرامج وورش الزراعة للأطفال والشباب ومعارض الصور التي تجسد أهمية الرطب كإرث زراعي وتاريخي وحضاري للإمارات عبر السنين وبعد عرض المشاركات على لجنة التحكيم والمشكلة من شخصيات لها خبرات عريقة في زراعة النخيل وحصاده ونموه وفق معايير دقيقة في مجال الرطب ثم تحديد الفائزين في المسابقات ومن ثم اعتماد النتيجة من قبل إدارة الجمعية.

وجاءت نتائج الفوز في مزاينة المرموم للرطب على النحو التالي، في مسابقة الخلاص فاز بالمركز الأول عيبة سعيد مبارك الكتبي والمركز الثاني حمدة علي حمد محمد الهاجري والمركز الثالث محمد عتيق علي راشد الكتبي.

أما الفائزون في مسابقة نخبة ثلاثة أصناف، المركز الأول أنيسة مبارك أحمد، والمركز الثاني بخيتة أحمد محمد المزروعي، والمركز الثالث مريم أحمد خريدة، فيما شمل الفائزون في مسابقة أكبر عذج في المركز الأول حمدان معيوف سلطان المطيوعي، والمركز الثاني مسفر خليفة راشد سرداح الكتبي، والمركز الثالث سلطان جمعة بن سالم السبوسي، المركز الرابع حمدة محمد مسفر المنصوري، والفائزة في مسابقة قرص بالتمر المركز الأول غبيشة مطر الكتبي.

وأعربت الدكتورة فاطمة الفلاسي عن شكرها لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح فعاليات المزاينة في دورتها الحالية.

من جانبها، هنأت اليازية خليفة الفائزين في كافة فضاءات الفعالية، مؤكدة حرص الجمعية على تعزيز روابط التواصل والشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة لترسيخ الخدمات المقدمة للمجتمع وخدمة للأسرة والمرأة والطفولة والأمومة.

وأكدت أن إدارة فرع الليسيلي، وبعد الانتهاء مباشرة من كافة أعمال النسخة الثالثة، ستعكف أسرة الفرع على تقييم وتقويم الحدث للتطوير والتحديث وتخطي التحديات، تمهيداً لإعلان مزاينة المرموم للرطب الدورة الرابعة 2024، موجهه شكرها لرعاة الحدث. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9hn8y8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"