عادي

«الواحة كابيتال» تسجل 318 مليون درهم أرباحاً نصفية بنمو 221%

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
«الواحة كابيتال» تسجل 318 مليون درهم أرباحاً نصفية بنمو 221%
أبوظبي: «الخليج»
سجلت «الواحة كابيتال» نمواً في صافي أرباحها النصفية بنسبة 221% إلى 318 مليون درهم، مقارنة بالفترة نفسها من 2022 التي بلغت 99 مليوناً.
وسجلت وحدة الأسواق العامة صافي أرباح بقيمة 458 مليون درهم، مدفوعةً بالزيادة في الرسوم من الدخل والعوائد القوية من استثمارات صناديقها الرئيسية، وحققت وحدة الاستثمارات الخاصة، صافي خسائر بـ27 مليون درهم، متأثرةً بخسائر إعادة التقييم غير المحققة في عدد من أصول محفظتها الاستثمارية، وحققت «الواحة لاند» صافي أرباح بقيمة 16 مليون درهم، مدعومة بالدخل من العقود الإيجارية.
عائد إيجابي
وقال وليد المقربي المهيري، رئيس مجلس الإدارة: رغم التحديات الكبيرة والظروف غير المواتية التي ألقت بظلالها الوخيمة على مشهد الاقتصاد الكلي العالمي، فقد حققت صناديق الشركة في الأسواق الناشئة، التي تديرها وحدة الواحة للاستثمار، عوائد إيجابية، لتضيف بذلك مزيداً من الإنجازات إلى سجل نجاحاتها في تحقيق الأداء والنتائج المتميزة طوال السنوات الماضية. وقد انعكست هذه المكاسب الإيجابية في جذب تدفقات رؤوس أموال مستثمرين من الأطراف الثالثة بقيمة 2.1 مليار درهم خلال النصف الأول 2023، وهو ما ساهم في تحقيق زيادة كبيرة في الدخل من الرسوم.
وكان مجلس الإدارة قد أعلن مؤخراً عن تعيين محمد حسين النويس، مديراً للإدارة، حيث يواصل العمل عن كثب مع فريق الإدارة العليا لتنفيذ استراتيجية الشركة المنشودة لتسريع وتيرة نموّها المستدام، وبما يخدم جهودها المبذولة نحو تحقيق قيمة أكبر لصالح المساهمين خلال السنوات القادمة.
حصاد يانع
فيما قال محمد حسين النويس، مدير الإدارة: كان ذلك حصاداً يانعاً لجهود فرق الاستثمار التي واصلت مطاردة أهدافها المتوخاة، والتي تمثّلت في خلق قيمة كبيرة والحفاظ على زخم النجاحات المحققة مع اتباع منهجية حكيمة واستراتيجية رشيدة في إدارة المخاطر وسط التقلبات المزايدة في الأسواق العالمية. وقد نجحت صناديقنا الاستثمارية في أدوات الائتمان والأسهم بالأسواق الناشئة في مواصلة تحقيق عوائد استثنائية لصالح الشركة وعملائنا، كما أن الشركة تحظى بمستوى اهتمام عالمي متزايد من قبل مؤسسات الاستثمار والمكاتب العائلية، وهو ما ينعكس في زيادة الالتزامات الرأسمالية بشكل كبير. كما أن حجم الأصول المُدارة كسر حاجز الملياري دولار خلال العام الجاري، حيث تبلغ حصّة المستثمرين من الأطراف الثالثة حالياً 57% من إجمالي الأصول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bykmt28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"