عادي
الوحدة يفوز على الكويت دون إقناع

موسيماني: هدفنا دوري أدنوك.. والبطولة العربية للتحضير

23:41 مساء
قراءة 3 دقائق
موسيماني مدرب الوحدة
المنصوري يرفض الاحتفال
نور الله يحاول الوصول إلى الكرة

أبوظبي: «الخليج»

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الوحدة بأن الهدف الأساسي لفريقه هو دوري أدنوك للمحترفين، حيث يسعى لنيل لقبه الذي ناله لآخر مرة عام 2010.

واعترف موسيماني بأن فريقه لم يكن الطرف الأفضل في المباراة أمام الكويت التي كسبها 2-1 في مستهل مشوار«العنابي» في منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الأندية العربية (كأس الملك سلمان).

فاز الوحدة دون أن يقنع حتى أنه انتظر الشوط الثاني ليصنع فرصه الحقيقية،علماً أنه سجل هدفيه في آخر 20 دقيقة بفضل التمرير الطويل واستغلال سرعة البديل الناجح سهيل المنصوري الذي غير شكل«العنابي» كلياً.

وأعاد موسيماني سبب التراجع إلى العامل البدني، مؤكداً أن فريقه كسب الكويت في الجانب التكتيكي، في حين كان الأخير أفضل بدنياً.

وقال موسيماني:«كما قلت سابقاً، لسنا جاهزين بدنياً، ولكننا نحاول، حققنا أمام الكويت 3 نقاط جيدة، ولا نستطيع المطالبة بالمزيد».

وتابع: هذه أول مباراة رسمية لي مع الفريق، ونحن في طور التطور».

واعترف موسيماني، «نحن نستخدم هذه البطولة للتجهيز لدوري أدنوك للمحترفين، والذي نفكر فيها بشكل أكبر. ولكن المباريات في البطولة العربية صعبة أيضاً».

في الجانب الآخر انتقد موسيماني عدم تقاضيه رواتب آخر 6 شهور خلال وجوده مع أهلي جدة السعودي الذي قاده للصعود إلى دوري المحترفين.

واستغل المدرب الجنوب إفريقي توجيه الأسئلة له من جانب الإعلام السعودي للغمز من باب التعاقدات الكبيرة التي أجراها الأهلي وفي نفس الوقت لايدفع رواتبه.

وبما أن صندوق الاستثمار السعودي يملك الأندية الأربعة الكبيرة ( الهلال والنصر والأهلي والاتحاد) غمز موسيماني من قناة صفقة الفرنسي كريم بنزيمة التي كلفت خزائن نادي الاتحاد أكثر من 200 مليون يورو.

وقال موسيماني رداً على سؤال حول رواتبه المتأخرة مع الأهلي: «يعرف الجميع الموقف، إن شاء الله سيدفعون لنا، ستة أشهر لم أحصل على الراتب، إن شاء الله ربما يمكنهم الحصول على 1% من راتب بنزيمة من أجل دفع أموالي المستحقة».

وأضاف: «أنا أحب جماهير الأهلي وهم احتشدوا في المدرجات في جدة خلال مبارياتنا في الدوري وساندونا، وتطور الأداء وهم كانوا سعداء وأنا كنت سعيداً».

وأكد المدرب الجنوب إفريقي، الذي حقق نجاحاً باهراً مع الأهلي المصري، أنه يتابع الأهلي السعودي عن بعد وأبدى سعادته بتعاقد النادي مع لاعبين بارزين من عينة روبرتو فيرمينو ورياض محرز.

وقال موسيماني عن التعاقدات الكبيرة: «هذا رائع ومفيد لكرة القدم ويسعدني متابعة هذه الصفقات وأتابع الفريق عن بعد، فعلت كل ما بوسعي فعله للتأكيد على إمكانية انتقال (لاعبين مثل) فيرمينو».

وأضاف: «يشعر الجميع الآن بالسعادة في جدة وتعاقد النادي مع أفضل اللاعبين وأفضل المدربين، أدينا عملنا وأديت أنا عملي».

غياب التركيز

من جهته، أرجع التونسي ياسين عامري، مدافع الكويت الكويتي، الخسارة أمام الوحدة إلى غياب التركيز والأخطاء الدفاعية، التي يتحملها الفريق ككل.

وقال عامري: «الجهد البدني الذي قدمه الكويت في الشوط الأول كان كبيراً، والفرصة كانت متاحة لتحقيق التقدم، لولا براعة الحارس محمد الشامسي». وأضاف: «التراجع الذي حصل في الشوط الثاني، يتحمله كافة اللاعبين، نأمل في التعويض اعتباراً من المباراة المقبلة أمام الوداد المغربي».

غياب الاحتفال

غابت المظاهر الاحتفالية للاعبي الوحدة بعد تسجيل النادي، وذلك حزناً على وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ سعيد بن زايد الرئيس السابق ل«العنابي» وصانع نهضته.

ورفض سهيل المنصوري الاحتفال، وسار البرازيلي جواو بيدرو على نهجه بعد الهدف الثاني.

مباراة الصعود

يخوض الوحدة غداً الاثتين مباراته الثانية في البطولة، حيث يلاقي شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وسيكون الفوز مهماً للوحدة وسيقربه كثيراً من التأهل إلى ربع النهائي، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى هذا الدور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n96fcrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"