عادي

3 أرقام إماراتية قياسية في الغوص الحر ببطولة «آبنية بايرتس أيدا 2023»

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال منافسات فئة الأعماق

اختتمت بطولة «آبنية بايرتس أيدا 2023» للغوص الحر (Apnea Pirates AIDA Cup 2023) جولتها الثالثة بنجاح كبير، حيث شهدت مشاركة مجتمع حماسي من محبي رياضة الغوص الحر من 12 دولة حول العالم، حطموا خلالها 19 رقماً قياسياً جديداً على الصعيد الوطني، منها 3 أرقام قياسية لدولة الإمارات.

1
أحمد المنصور

أُجريت الجولة التي استمرت لأربعة أيام، والتي نظمتها مدرسة الإمارات للغوص الحر (Freediving UAE) باعتماد من كل من الرابطة الدولية للغوص الحر «أيدا» (AIDA) في دولة الإمارات ومجلس دبي الرياضي، في أبرز مواقع الرياضات المائية في دبي، بما في ذلك مجمع حمدان الرياضي الذي أقيمت فيه منافسات «فئة المسابح»، وأعمق حوض للغوص في العالم «ديب دايف دبي» (Deep Dive Dubai)، لمنافسات «فئة الأعماق».

1
محمد الجنيبي يحمل رقمه القياسي الجديد

وفي ما يلي أسماء الرياضيين الحاصلين على الأرقام القياسية:

فئة كتم النفس: أوس لفتة (العراق)، فراس فياض (فلسطين).

فئة الغوص الحر في المسبح مع زعانف: أوس لفتة (العراق)، فراس فياض (فلسطين).

فئة الغوص الحر في المسبح مع زعانف ثنائية: أوس لفتة (العراق).

فئة الغوص الحر في المسبح بدون زعانف: محمد الجنيبي (الإمارات)، بوكس خورانا (الهند).

فئة الغوص الحر بالأعماق بوزن ثابت مع زعانف: أحمد المنصور (الإمارات)، أحمد عبدالله (البحرين)، أوس لفتة (العراق)، فراس فياض (فلسطين)، سياوش رازمجو (إيران).

فئة الغوص الحر بالأعماق بوزن ثابت مع زعانف ثنائية: سياوش رازمجو (إيران)، زييبا موبن (الهند)، أوس لفتة (العراق)، فراس فياض (فلسطين).

فئة الغوص الحر بالأعماق بوزن ثابت بدون زعانف: فراس فياض (فلسطين).

فئة الغوص الحر بالأعماق عن طريق شد الحبل: ياسمين باقر (الإمارات)، أوس لفتة (العراق).

وقال يوري راخماتولين، مدرب غوص حر وحكم مستوى B في رابطة «أيدا» ومالك مدرسة الإمارات للغوص الحر (Freediving UAE): «تمثل كل جولة من جولات بطولة (آبنية بايرتس أيدا 2023) للغوص الحر استكشافاً جديداً لانضباط وقدرة الرياضيين على التحمل. التفاني والشغف الذي يظهره الرياضيون هو إشادة بروعة هذه الرياضة المثيرة، ونحن فخورون بتقديم بطولات كهذه وتمكين الرياضيين من عرض قدراتهم الاستثنائية. نتقدم بالشكر لجميع الرياضيين والشركاء والحكام والمتطوعين والمشاهدين الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtpwkucz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"