عادي
حارب: نعمل بروح الفريق الواحد لتأمين سلامة المشاركين

تنظيمية سباق القفال 31 تطمئن على التحضيرات

22:27 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد حارب يتوسط المشاركين في الاجتماع العام لحدث القفال

عقدت اللجنة المنظمة لسباق النسخة رقم 31 من سباق القفال للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال الفترة من 27 إلى 29 الجاري برعاية ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الاجتماع العام مع الشركاء من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تسهم في إنجاح الحدث.

وبحثت اللجنة المنظمة بحضور محمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية عضو اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال 31 كافة التفاصيل والمتطلبات من قبل اللجان المختلفة من أجل التجهيز المبكر للسباق المرتقب والتمهيد لإنجاح التظاهرة الرياضية البحرية التراثية بما ينسجم مع توجيهات سمو راعي الحدث وتواصلاً من النجاح المتواصل للسباق الكبير منذ تأسيسه عام 1991.

ورحب محمد عبدالله حارب الفلاحي خلال الاجتماع الذي عقد، أمس الأربعاء، في قاعة استوديو بفندق (دبليو دبي-الميناء السياحي) بالحضور وممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تقف دائماً وراء إنجاح التظاهرة الكبيرة من خلال الدعم المتواصل والمواقف الصلبة من أجل تأمين سلامة المشاركين في رحلة السباق نحو جزيرة صير بونعير ومن ثم العودة يوم السباق من هناك إلى خط النهاية قبالة شواطئ دبي.

وحضر الاجتماع من الإدارة العامة لمركز شرطة الموانئ قسم الإنقاذ كل من المقدم علي عبدالله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري والنقيب يوسف الشحي والملازم طارق المنصوري ومن قسم الأمن البحري الملازم أول عبدالرحمن بورقيبة.

تغطية خاصة

وأكد المقدم علي عبدالله النقبي أن قسم الإنقاذ البحري سيقوم كالمعتاد بالتغطية الخاصة وتأمين جانب الأمن والسلامة بخط سير السباق من أفراد وزوارق مجهزة وطاقم متخصص، إضافة إلى عمليات السيطرة والتحكم لجميع لجان السباق، فيما أكد الملازم عبدالرحمن بورقيبة توفير 4 زوارق لتأمين خط سير السباق.

وتحدث في الاجتماع ممثلين عن مؤسسة دبي للإعلام التي ترافق السباق من خلال التغطية المباشرة للحدث عبر شاشات دبي الرياضية وقناة سما دبي الفضائية ومن خلال كادر المؤسسة عبر فريق مرافق ل(سنيار) السفن من الانطلاقة في جزيرة صير بونعير وحتى الوصول إلى خط النهاية وفريق مرابط آخر في نقطة النهاية يخدم استوديو خاص لمتابعة السباق كالمعتاد.

وأكد سند محمد الظفري مدير الفعاليات الترفيهية بدائرة الاقتصاد والسياحة، استمرار التعاون بين جدول فعاليات دبي والحدث من خلال الاستفادة من المنصات الرقمية في الترويج للحدث عبر القنوات التواصل الاجتماع

وتناول الاجتماع جهود هيئة الشارقة للبيئة والمحميات الطبيعية من خلال ممثلها في الاجتماع سالم سعيد المطوع، الذي أكد الجهود المشتركة والتعاون في التعريف بأهمية جزيرة صير بونعير كمحمية طبيعية وكذلك تعريف كل الواصلين إلى هناك بالضوابط الخاصة بالتواجد على الجزيرة.

خطط منتظرة

واستعرض عتيق حسن مسؤول السلامة والبحث في السباق الخطط المنتظر تنفيذها خلال مراحل السباق وتنظيم حركة الطيران للتغطية التلفزيونية والبحث والاستقصاء وتنظيم زيارة تفقدية للجنة المنظمة واللجان المعاونة لبحث اللمسات الأخيرة قبل وصول قافلة اللجنة المنظمة والمشاركين.

وبحث الاجتماع التعاون المتجدد بين نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وواجهة دبي هاربور ممثلة في (دي مارين) التي ستستضيف مكان التتويج ومقر قرية السباق لاستقبال المشاركين بعد نهاية السباق؛ حيث أكد محمد الريامي ترحيبه الكبير بالحدث للعام الثاني على التوالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"