عادي

مذكرة تفاهم بين «وام» و«غرفة أبوظبي»

12:29 مساء
قراءة 4 دقائق
1

أبوظبي / وام

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، تحدد بمقتضاها إطار التعاون المشترك بين الجانبين.

وستكون الوكالة بموجب المذكرة، شريكاً إعلامياً للدورة الـ21 لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، ومؤتمر الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية (B2G)، بما يسهم في تسليط الضوء على مجتمع الأعمال وإنجازات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، إلى جانب الترويج للمشهد الاستثماري والقطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى الإمارة.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم بهذه المناسبة حضره عبدالله المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومحمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات، وأحمد خليفة القبيسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى جانب عددٍ من مسؤولي الجانبين.

وينسجم هذا التعاون الثنائي مع جهود غرفة أبوظبي الرامية إلى تحقيق مستهدفات استراتيجيتها 2023-2025، من خلال تعظيم الجهود المشتركة مع الجهات المحلية والاتحادية، لتحقيق مزيد من الازدهار لإمارة أبوظبي، وبما يلبي احتياجات القطاع الخاص، وإبراز مزايا البيئة الاقتصادية والاستثمارية الجاذبة والحاضنة للأعمال فيها، فضلاً عن إيمانها بالدور الاستثنائي والرائد الذي تلعبه «وكالة أنباء الإمارات» على صعيد إيصال الرسائل الإيجابية عن المشهد الاقتصادي للإمارة، ومواكبتها مسيرة أبوظبي التنموية في إطار منظور أشمل يصب في النهاية في ديمومة مسيرة الخير والنماء في دولة الإمارات.

وقال عبدالله المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «يدعم توقيع هذه المذكرة التوجهات الاستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي على صعيد توفير كل أشكال الدعم للقطاع الخاص على مستوى إمارة أبوظبي، للارتقاء بإمكاناته والاستفادة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة للنمو والازدهار، فضلاً عن المساهمة بشكلٍ فاعل في النمو الاقتصادي»، موضحاً أن المذكرة توفر آلية نوعية لتسليط الضوء على المنظومة الاقتصادية المتكاملة، عبر منصة إعلامية وطنية رائدة قادرة على إيصال الرسائل الإيجابية عن مجتمع الأعمال في الإمارة بالشكل الأمثل.

ومن جانبه قال محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»: «نعتز في الوكالة بهذه الشراكة التي تهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات النوعية للقطاع الخاص والمشهد الاستثماري المزدهر في أبوظبي وستقوم «وام» في سبيل ذلك، بتكثيف تغطياتها لعدد من أبرز الأحداث والفعاليات الاقتصادية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي». وأضاف أنه في ضوء ما تنص عليه المذكرة بأن وكالة أنباء الإمارات «وام» ستكون شريكاً إعلامياً للدورة الـ21 لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، فإن ذلك سيكون فرصة متميزة لتغطية إعلامية أكثر شمولاً لتسليط الضوء على الجائزة التي احتلت مكانة مرموقة طوال السنوات الماضية، بما تتضمنه من معايير ومفاهيم داعمة للابتكار والتنافسية، ما ساهم في تعزيز بيئة قطاع الأعمال بأبوظبي.

وأشار الريسي إلى أن المذكرة تتضمن أيضاً الشراكة الإعلامية مع مؤتمر الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية (B2G)، الأمر الذي يتيح الفرصة أيضاً لتسليط الضوء على النموذج الاقتصادي المزدهر في دولة الإمارات، وآفاق التعاون بين مختلف القطاعات، بما يعزز نمو مختلف القطاعات الحيوية في الإمارات. ولفت إلى أن الشراكات المتنوعة التي تبرمها وكالة أنباء الإمارات مع مختلف المؤسسات، تمثّل أداة فعالة لتعزيز المحتوى الاقتصادي الموثوق، وتلعب دوراً محورياً في مواكبة أهم الفعاليات والأحداث الاقتصادية، مشيراً إلى دور الإعلام كقوة دافعة للنمو الاقتصادي والتطور، من خلال إبرازه مختلف التجارب الاقتصادية الرائدة والإضاءة على فرص الاستثمار المتاحة.

وأكد الريسي، التزام وكالة أنباء الإمارات بتقديم تغطية دقيقة وشاملة تعكس النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات، وتدعم في الوقت نفسه النهوض بالقطاع الخاص ليواصل ممارسة دوره محركاً أساسياً للتطور الاقتصادي.

وبدوره، قال أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «تواصل وكالة أنباء الإمارات منذ عقود، نقل الرسائل الإعلامية الموثوقة التي واكبت ولا تزال، مسيرة دولة الإمارات التنموية وتطورها في المجالات كافة، وتأتي هذه المذكرة استكمالاً لمساهماتها الفاعلة في تسليط الضوء على تطور القطاع الخاص على مستوى الدولة بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكلٍ خاص، إلى جانب مبادرات وفعاليات ومشاريع غرفة أبوظبي، بما يسهم في ترسيخ موقعنا الداعم لمجتمع الأعمال ومكانتنا صوتاً للقطاع الخاص».

وأضاف القبيسي: «إن من شأن تعاوننا مع الجهات الإعلامية الرائدة وغيرها من الشركاء في القطاعين العام والخاص، تعزيز التغطية الإعلامية لأحدث الأخبار والمستجدات المتعلقة بالأعمال التجارية وفرص الاستثمار والتطورات الاقتصادية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بوجه عام، بما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة نحو الأمام، ويسهم في تجسيد أهداف ورؤية استراتيجيتنا الجديدة على أرض الواقع».

جدير بالذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يندرج في إطار استراتيجية الغرفة الجديدة للسنوات الثلاث المقبلة 2023-2025، والتي تركّز من خلالها على ترسيخ مكانتها بوصفها «صوت القطاع الخاص»، وتعزيز موقعها باعتبارها شريكاً موثوقاً به للقطاعين العام والخاص، على صعيد تلبية احتياجات القطاع الخاص، بما يدعم ازدهار إمارة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8pvsf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"