عادي

«غرفة أبوظبي»: 2540 شركة جديدة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة

18:14 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد القبيسي
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن مشاركتها، بوصفها الشريك المُضيف، في النسخة الثانية لمعرض أبوظبي الدولي للأغذية «أديف 2023»، الذي يُقام تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وانضمت 2540 شركة جديدة متخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة إلى عضوية غرفة أبوظبي في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023، ما يؤكد الجاذبية المستمرة للقطاع من جانب رواد الأعمال والمستثمرين الجدد في القطاع.
وأشارت الغرفة إلى أنها بصدد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون خلال المعرض الذي يشكل منصة إقليمية وعالمية لعقد الشراكات واكتشاف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي، كما سيضم جناح الغرفة في المعرض 9 شركات من أعضائها متخصصين في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، وذلك في إطار دعمها وتعزيزها لمنتسبيها من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وإبراز نشاطهم التجاري في أحد أهم المعارض الدولية المعنية بالصناعات الغذائية.
وقال أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «تأتي مشاركة الغرفة في فعاليات الدورة الثانية من أديف 2023 انطلاقاً من كونها مظلة مُتكاملة لدعم القطاع الخاص في الإمارة وتعزيز أنشطته التجارية، لاسيما في القطاع الغذائي، الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بحياة المجتمع ويلبي احتياجاته اليومية، عدا عن كونه الشريان الحيوي لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني المستدام».
وأضاف القبيسي: «تتطلع غرفة أبوظبي من خلال مشاركتها في أديف إلى توفير الدعم للشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات، حيث تحرص الغرفة على تمكينهم من تطوير أعمالهم، واكتشاف فرص استثمارية جديدة للنفاذ إلى الأسواق العالمية، والتعرف على آخر مستجدات وتقنيات الصناعات الغذائية، بما ينسجم مع استراتيجية غرفة أبوظبي الجديدة التي تسعى إلى النهوض بالتنمية الاقتصادية وتحقيق الازدهار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات».
وبحسب التقارير الصادرة عن قسم الدراسات الاقتصادية في غرفة أبوظبي، فإن صادرات الأغذية والمشروبات لإمارة أبوظبي خلال سنة 2022 سجلت ارتفاعاً بنسبة 26.5% على أساس سنوي، لتبلغ قيمة 4.74 مليار درهم.
وبلغ عدد الشركات المصدّرة والمتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات خلال 2022 في أبوظبي 478 شركة تصدّر لـ 28 دولة على مستوى العالم وأهم 5 دول بالترتيب كل من المملكة العربية السعودية والكويت والأردن وعمان والبحرين.
ويوفر «أديف 2023» منضة لعرض آخر الابتكارات وأحدث ما توصّلت إليه التقنيات العالمية في مجال تصنيع وإنتاج الغذاء بمُشاركة أكثر من 600 جهة عارضة من نحو 50 دولة حول العالم، إضافة إلى 20 جناحاً دولياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msadkf2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"