عادي

بعد إنجاز تاريخي..«لبؤات الأطلس» يودعن المونديال بهزيمة ثقيلة أمام فرنسا

18:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ودع منتخب سيدات المغرب بطولة كأس العالم على يد نظيره الفرنسي، بعد الخسارة الثقيلة بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما بالدور ثمن النهائي.

وبهذه النتيجة ودع المنتخب مسابقة كأس العالم للسيدات بعد إنجاز تاريخي عقب أول مشاركة له في «المونديال»، بعدما تجاوز دور المجموعات.

شهدت المباراة سيطرة للمنتخب الفرنسي، الذي استحوذت لاعباته على الكرة بنسبة 76% وسددن 15 مرة على المرمى المغربي، من بينها 5 فرص حقيقية، جاءت منها الأهداف الأربعة.

افتتحت كاديدياتاو دياني التسجيل في الدقيقة 15، وأضافت كنزة دالي الهدف الثاني في الدقيقة 20، قبل أن تسجل يوجيني لي سومر الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 23 و70 من زمن المباراة، ليتأهل منتخب فرنسا لمواجهة أستراليا في الدور ربع النهائي السبت 13 أغسطس.

وعانى المنتخب المغربي كثرة فقدان الكرة لصالح الخصم، بعدما بلغت نسبة دقة تمرير لاعباته لبعضهن 47% فقط، ما أدى إلى صعوبة نقل الكرة إلى ثلث الملعب الهجومي، والاكتفاء بتسديدة واحدة طوال المباراة بعيدة عن المرمى.

وحقق منتخب المغرب للسيدات إنجازاً غير مسبوق كأول منتخب عربي من شمال إفريقيا يتأهل إلى كأس العالم للكرة النسائية، وفاق التوقعات بوصوله إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

وأعاد منتخب السيدات للأذهان، تألق منتخب الرجال في كأس العالم بقطر 2022، ووصوله للدور نصف النهائي والخسارة بنتيجة 2-0 أمام منتخب فرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p2xmfdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"