عادي

فرحة عارمة في المغرب بعد الإنجاز التاريخي لمنتخب السيدات

23:20 مساء
قراءة دقيقتين

خَلَّفَ الإنجاز التاريخي للمغربيات ببلوغهن ثمن نهائي مونديال السيدات في كرة القدم الخميس فرحة كبيرة في المملكة، ستة أشهر بعد بلوغ منتخب الرجال في مونديال قطر نصف النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات العربية والإفريقية.

واستطاعت «لبؤات الأطلس» خلق المفاجأة في أول مشاركة عربية في هذه التظاهرة الرياضية بتأهل مثير لثمن النهائي عقب انتصارهن على كولومبيا 1-0، ليعبرن إلى دور 16 مع كولومبيا نفسها.

دقائق عقب انتهاء المباراة، التي صادفت الظهر بتوقيت المغرب، قالت سيدة مقيمة في الرباط تدعى كنزة (47 عاماً) لوكالة فرانس برس «هنيئاً لنا! نحن في غاية الفخر. لقد وصلن لهذا المستوى في أول مشاركة لهن، تحية عالية لهن».

وستواجه المغربيات في دور الثمن المنتخب الفرنسي، في مقابلة تذكر بالمواجهة بين البلدين خلال نصف نهائي مونديال قطر التي انتهت بانتصار الفرنسيين 2-0.

وسيكون لهذه المواجهة طعم خاص حيث أن مدرب المنتخب المغربي هو اللاعب الدولي الفرنسي سابقاً رينالد بيدروس. بينما يقود المنتخب الفرنسي المدرب السابق لأسود الأطلس هيرفيه رونار.

وعلقت الشابة هاجر جبران (23 عاماً) على هذه المواجهة «نتمنى لهن الكثير من التوفيق ضد المنتخب الفرنسي، إنها مباراة تتجاوز الكرة إلى الثأر»، من الإقصاء في مونديال قطر.

وأعربت نسيبة (42 عاماً) هي الأخرى عن أملها في الانتصار قائلة «بالتوفيق لهن، آمل أن ينتصرن». فيما حفلت مواقع التواصل الاجتماعي برسائل التهاني والفرح بالإنجاز التاريخي للمنتخب النسوي، في أول مشاركة له في المونديال.

وتشهد كرة القدم النسوية تطورا في المغرب منذ أن وضع الاتحاد المغربي في العام 2020 استراتيجية طموحة لتطوير اللعبة، تتضمن دعما ماليا للفرق النسوية.

وتتوفر المملكة منذ العام 2021 على بطولة احترافية من قسمين، وتلزم أعضاءها وهم 42 نادياً في المجموع، بتوفير فرق للفئات العمرية الصغرى لأقل من 15 و17 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdem73cb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"