عادي

برنامج إدارة الأعمال في «التقنية العليا» يحصل على الاعتماد الدولي (AACSB)

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

حصل برنامج إدارة الأعمال في كليات التقنية العليا على الاعتماد الدولي المرموق (AACSB) من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال.

ويمثل هذا الاعتماد إنجازاً جديداً يضاف إلى مسيرة التميز لكليات التقنية العليا، ويعكس جودة برامجها التطبيقية على مستوى ما تقدمه من معارف ومهارات وفق أرقى المعايير العالمية وصولاً لمخرجات نوعية.

وتأتي كليات التقنية العليا ضمن 16 مؤسسة تعليمية أخرى تم اعتمادها هذا العام من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال، وتعتبر هذه الجمعية العالمية من أعرق المنظمات المهنية الأمريكية حيث تم تأسيسها عام 1916 لتقديم الاعتمادات الأكاديمية لكليات إدارة الأعمال حول العالم.

وقال الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، ستصبح الكليات بموجب ذلك جزءاً من شبكة عالمية مرموقة لنخبة كليات إدارة الأعمال حول العالم حيث تهدف هذه الشبكة لتحسين وتطوير جودة ومخرجات التعليم في كليات إدارة الأعمال، وذلك من خلال منح فرص لشراكات دولية استراتيجية جديدة وعالمية والمشاركة في برامج تبادل خبرات مع المؤسسات التعليمية المعتمدة لدى الجمعية.

وأضاف أن هذه الجهود كلها ستنعكس بالتأكيد على الطلبة الملتحقين ببرنامج إدارة الأعمال بكليات التقنية، حيث سيتم تحسين وتطوير المناهج والبرامج الأكاديمية والأدوات التعليمية بشكل متواصل ومستمر مما سيدعم تطوير معارف ومهارات الطلبة بما يتماشى مع المستجدات العالمية ويعزز جاهزيتهم وفرصهم في سوق العمل.

وثمن فيصل العيان جهود فريق عمل الكليات على مستوى برنامج إدارة الأعمال من أكاديميين وإداريين، مهنئاً إياهم على هذا الإنجاز، ومؤكداً أنه حافز جديد لمزيد من التميز العالمي.

من جانبه أكد الدكتور لوك فيربيرج الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية في كليات التقنية العليا، حرص الكليات على تأهيل وتطوير خريجي إدارة الأعمال المتميزين أكاديمياً ومهنياً والمؤهلين لتولي الوظائف الإدارية والمناصب القيادية العليا في مجال إدارة الأعمال، بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة وأساليب التعليم التطبيقي، حيث يكتسب الخريجون الخبرات اللازمة في مجال الإدارة الذاتية وريادة الأعمال والابتكار ويتمتعون بمهارات التفكير النقدي وحل المشكلات واتخاذ القرارات الأخلاقية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zvrb84w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"