عادي
المركز مستمر في تحقيق أهدافه الاستراتيجية

205 مستفيدين من خدمات «إيواء» خلال النصف الأول 2023

16:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»
مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»
أكدت سارة شهيل، المديرة العامة لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء» التابع لدائرة تنمية المجتمع أن المركز مستمر في تحقيق أهدافه الاستراتيجية وتقديم خدمات متكاملة ومستدامة وتعزيز الشراكات وجهود التوعية ورفع قدراته المؤسسية.
وأفادت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، بأن المركز قدم خدماته لـ 205 مستفيدين خلال الربعين الأول والثاني من عام 2023، واستضاف 57 حالة في دور الإيواء التابعة له خلال المدة نفسها، وقدم لهم خدمات رعاية وإعادة تأهيل وتمكين متكاملة. كما نجح في إعادة دمج 77% من الحالات في المجتمع بانتهاء الربع الثاني من العام وبلغت نسبة الحالات الإناث 85%.
وأكدت حرص المركز على توسيع شراكاته لدعم دوره في تقديم خدمات شاملة ومتكاملة للمستفيدين، ومن ضمن جهوده خلال العام الجاري في هذا الشأن، توقيع مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لتنظيم استقبال الحالات وتنظيم الفعاليات ذات الصلة بحقوق الإنسان وتبادل الخبرات وغيرها. ومذكرة تفاهم مع «جامعة زايد»، لتعزيز التبادل المعرفي وتبادل الخبراء والاختصاصيين ونشر الوعي.
وعن خطط «إيواء» المستقبلية، لفتت إلى تحضيرات المركز لإطلاق مؤتمر علمي يناقش موضوع العلاج بالفن ودوره في إعادة تأهيل حالات العنف والإيذاء، ومسابقة قصصية تستقطب جميع أفراد المجتمع لتشجيع الحوار المجتمعي الإيجابي في العنف والإيذاء وسبل مواجهتهم، خلال العام الجاري.
وفي مؤشرات الأداء الحكومي بلغت نسبة التوطين بالمركز نحو 95%، ويركز المركز في تعاقداته على الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ويلتزم بتطبيق سياسة المحتوى المحلي في المشتريات 100%، لتعزيز مشاركة الشركات في الناتج الإجمالي المحلي. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n75h46y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"