عادي
طموحات موسم أرسنال تبدأ اليوم أمام نوتنغهام

ريال مدريد يدشن مشواره في «الليغا» بمعقل «الأسود»

22:31 مساء
قراءة دقيقتين
ريال مدريد يتطلع لاستعادة اللقب من برشلونة«الليغا»
فرحة لاعبي أرسنال بالفوز بكأس الدرع

يبدأ ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا» للموسم الجديد، باختبار صعب للغاية، عندما يحل ضيفاً على «أسود الباسك» في المعقل الصعب استاد سان ماميس.

ويتطلع الفريق الملكي إلى استعادة لقب «الليغا» الذي أحرزه منافسه التقليدي برشلونة في الموسم الماضي. ودائماً ما يسبب بيلباو مشاكل لزائري ملعبه، ويأمل أن يفعل ذلك مع ريال مدريد الذي كان يفوز في السنوات الماضية على أتليك بصعوبة بالغة.

ويخوض ريال المباراة بعدما تعرض لضربة قوية بانتهاء موسم حارس مرماه الأول البلجيكي تيبو كورتوا، لإصابته في الرباط الصليبي، وسيعوضه الأوكراني أندري لونين الذي لا يملك خبرة كبيرة في «الليغا».

وقال الإيطالي أنشيلوتي مدرب الريال: «الثقة كاملة في لونين، خلال الأيام القليلة المقبلة سنرى ما إذا نستطيع إضافة حارس مرمى آخر إلى الفريق».

وتابع: «لونين حارس رائع. لقد أدى بشكل جيد خلال فترة ما قبل الموسم ولدينا ثقة كاملة به. إنه موهبة وما ينقصه هو الخبرة التي نكتسبها يوماً بعد يوم. حزينون جداً على كورتوا.. لكن هذا يمكن أن يحدث».

وحول الطريقة التي سيلعب بها ريال مدريد هذا الموسم، أوضح: «سنلعب بنفس الرغبة والقدرة على المنافسة. أعتقد أن التحضير المسبق أظهر أنه يمكنك اللعب بطريقة مختلفة. علينا العمل على الشق الدفاعي، لن يكون هناك نظام واحد. يمكننا أيضاً استخدام (4-3-3) أو (4-2-3-1)، أنا لا أراهن على طريقة واحدة».

وعلى غرار ريال مدريد، يظهر أرسنال في مباريات اليوم بطموحات كبيرة،حيث حل ثانياً في الموسم الماضي خلف بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي.

وكان أرسنال أكثر نشاطاً في سوق الانتقالات، كما بدأ الموسم بالتغلب على مانشستر سيتي 2-1 في كأس الدرع الخيرية، ما جعل مدربه الإسباني مايكل أرتيتا يأمل بنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2003. ويستضيف أرسنال اليوم فريق نوتنغهام فورست في ملعب «الإمارات»،معولاً على صفقاته الجديدة، حيث نجح في ضم نجم وسط وست هام، ديكلان رايس، مقابل 105 ملايين جنيه استرليني، والألماني كاي هافيرتز من تشيلسي، والهولندي يورين تيمبر من أياكس الهولندي.

وتشهد مباريات اليوم السبت أيضاً في «البريميرليغ» لقاء بين شيفيلد يونايتد، الصاعد وضيفه كريستال بالاس، بينما يستضيف بورنموث فريق وست هام،ويحل لوتون تاون،الذي يخوض موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضيفاً على برايتون، ويلعب إيفرتون مع ضيفه فولهام. وتبرز مواجهة نيوكاسل وأستون فيلا،في ملعب سانت جيمس بارك كواحدة من أبرز مباريات المرحلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s8d4zk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"