عادي
ممثلة ب «مجلس شباب تدرا»

«تنظيم الاتصالات» تعقد ملتقى «المهارات الرقمية لمستقبل مستدام»

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومية الرقمية، ممثلة ب «مجلس شباب تدرا»، وبمشاركة وحضور ممثلين عن المجالس الشبابية في كل من وزارة التربية والتعليم، والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، ملتقى «المهارات الرقمية لمستقبل مستدام»، وذلك في إطار دعم وتحقيق الرؤى التي وضعتها حكومة دولة الإمارات لتحقيق شعار عام الاستدامة 2023 «اليوم للغد»، الذي تبنته حكومة الدولة.

وافتُتِح الملتقى بكلمة ألقاها المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام الهيئة، أشار فيها إلى الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للشباب، وحرصها على أن تكون أفكارهم ومبادراتهم هي جوهر المستقبل المستدام الذي تنشده دولة الإمارات ضمن رؤيتها الوطنية «نحن الإمارات 2031».

وقال: «من الرائع أن نجتمع اليوم، وأن نصغي إليكم وأنتم تناقشون تحديات الحاضر وآفاق الغد، انطلاقاً من المعطيات المتوافرة التي تشير إلى أن التقنيات الرقمية قد فرضت حضورها على نحو غير مسبوق، لدرجة جعلت أسئلة المستقبل أكثر سخونة وإلحاحاً. وبينما نسمع اليوم أحاديث حول احتمال أن يحل الذكاء الاصطناعي مكان البشر، فإن خبراء عديدين يؤكدون أن البقاء سيكون للبشر الأكثر قدرة على استخدام التكنولوجيا بأنواعها ومنها الذكاء الاصطناعي، أي أن معيار النجاح والتفوق يكمن في قدرة البشر على قيادة التكنولوجيا وتسخيرها لمصلحتهم».

وفي سياق الملتقى، تحدث رئيس مجلس شباب قطاع الاتصالات، مهندس أول الخدمات الحكومية في الهيئة محمد الحساني، حول استراتيجية الهيئة في كيفية تنمية المهارات الرقمية التي تضمن تحقيق أفضل ممارسات الاستدامة، والتي تتمثل بمجموعة من المبادرات التي تواكب جيل الشباب في جميع مراحلهم العمرية.

وحول مشاركة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الملتقى، تحدثت مريم الزرعوني، مديرة إدارة تخطيط الموارد البشرية حول تركيز الحكومة على الاستثمار في رأس المال البشري، الذي تعمل عليه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية من خلال تطوير مواردها البشرية في كافة المجالات.

كما تحدثت أحلام المرزوقي، مديرة التوطين لمجموعة كلداري إخوان، ممثل مجلس نافس للشباب، حول المجالات الوظيفية التي تستفيد بشكل كبير من الاستثمار في المهارات الرقمية.

وتناولت مريم السعدي، ممثلة مجلس شباب وزارة التربية والتعليم، الخطط والبرامج التي تنفذها وزارة التربية والتعليم لتعزيز التعليم في مجال المهارات الرقمية للشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7b3n7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"