عادي
صيانة شاملة لغالبية المرافق

مدارس أبوظبي تواصل استعداداتها لبدء العام الدراسي

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
1
صيانة شاملة في إحدى مدارس أبوظبي
صيانة ساحات إحدى المدارس في أبوظبي

أبوظبي: ميثاء الكتبي

تواصل المدارس الحكومية والخاصة في العاصمة أبوظبي، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي ينطلق 21 أغسطس/آب الجاري، بدوام الكادر الإداري والتعليمي، ويبدأ دوام الطلبة 28 أغسطس/آب الجاري، وتسابق أغلبية المدارس الزمن للانتهاء من التجهيزات وإجراء الصيانة اللازمة والانتهاء منها قبل 21 أغسطس/آب الجاري.

«الخليج» تجولت في عدد من المدارس الحكومية والخاصة ورصدت بالصورة والكمية، عمليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث تجري عمليات الصيانة في الفصول الدراسية والساحات ومنها المرافق تهميداً لترتيب المقاعد المدرسية وتوفير جميع متطلبات لانطلاق العام الجديد.

وأكد عدد من مديري المدارس في أبوظبي إنجاز شبه كبير من عمليات تجهيز الصيانة وتوفير الكتب المدرسية واحتياجات الطلاب والمدرسين استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال محمد نظيف مدير مدرسة خاصة: في هذا الوقت الحيوي من العام الدراسي، وقبل استقبال الكادر المدرسي في أسبوع التنمية المهنية الذي يسبق حضور الطلاب والذي يبدأ 21 أغسطس/ آب الجاري، ويستمر خمسة أيام، نضع تطوير وتحديث بيئات التعلم كأحد أعمدة خطط المدرسة، حيث إن إثراء البيئات التعليمية بعناية يعزز الإبداع والشغف لدى الطلاب والمدرسين، وهذا هو تركيزنا الرئيسي في هذا الوقت من كل عام، من خلال صيانة المباني وتجديد الفصول واقتناء معدات النظافة وتحسين المرافق.

وأضاف: نسعى إلى تحقيق بداية ملهمة للعام الدراسي وتلبية احتياجات الطلاب والمدرسين قبل الوقت المحدد، وهو أمر يتطلب اهتماماً خاصاً به، وبالفعل تواصل شركات الصيانة التي تم تعاقد معها في تنفيذ توصيات تجارب المخاطر لتحسين المبنى المدرسي، إلى جانب توفير الزي المدرسي والكتب المدرسية للطلاب، لتعزيز تجربة التعليم والتعلم من خلال بيئات تشجع على الإبداع وتعزز مكانة الطلاب وتطور عمليات التعليم والتعلم.

وقال عمر عبدالعزيز مدير مدرسة الفلاحية الحكومية: إن مؤسسة الإمارات للتعليم الأساسي، تبذل جهوداً كبيرة في إطار صيانة المدارس قبل البدء العام الدراسي الجديد، حيث إنها منذ بداية إجازة الطلاب بدأت في إجراءات أعمال الصيانة للمدرسة والتي تجري على قدم وساق من أجل إعداد وتجهيز المدرسة قبل عودة الطلبة لبدء العام الدراسي، حيث شملت جميع الأعمال، كما تحرص المدرسة دائماً على التواصل المستمر مع قسم الأبنية المدرسية.

وقالت لمياء حبيب النجار، مديرة مدرسة خاصة: نقوم بصيانة المدرسة كل فصل دراسي أو كل نهاية عام دراسي، وذلك على حسب الحاجة، ونقوم بصيانة مبنى المدرسة على مراحل ومنها تجهيز مختبر جديد وصيانة شاملة لأجهزة مثل المكيفات والحواسيب وغيرها من أجهزة، واستحداث صفوف دراسية لبعض الشعب، وذلك لزيادة عدد الطلاب وصفوف جديدة لمرحلة الصف العاشر، وزيادة الموارد الجديدة تماشياً مع احتياجاتنا.

وأضافت: وتمت صيانة جميع الحافلات المدرسية، وتم توفير الزي المدرسي والكتب الدراسية استعداداً للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة تقوم بإعداد صفوف وترتيبها وإعداد معلمين وتعريفهم بالمدرسة والأنظمة خاصة المعلمين الجدد الذين يأتون للإمارات أو للمدرسة للمرة الأولى.

وتابعت: إن إدارة المدرسة على أتم الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومتطلعة إلى أن يكون العام الدراسي الجديد عاماً متميزاً على مستويات عالية من الجاهزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfzyz9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"