عادي
استقبال مدرسين جدد وفصول جديدة لاستيعاب الطلبة الجدد

مدارس أبوظبي.. استعداد كامل لاستقبال العام الدراسي

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
إقبال أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي
التزام المدرسين بالحضور
دورات للمعلمين
توزيع الكتب السنوية على أولياء الأمور
ولية أمر تتصفح الكتاب السنوي
لمياء النجار
عمرعبد العزيز

أبوظبي: شيخة النقبي

بدأت الكوادر التعليمية المدرسية، من معلمين وإداريين في المدارس الحكومية والخاصة، أمس الإثنين دوامهم للعام الدراسي الجديد 2023-2024، فيما يعود الطلاب إلى المدارس يوم الإثنين المقبل 28 أغسطس.

وأكد عدد من مديري المدارس الحكومية والخاصة ل«الخليج»، استقبالهم للمعلمين والإداريين والفنيين، والعمل جارٍ على قدم وساق لاستقبال الطلبة في جميع مراحل التعليم الأسبوع المقبل. ورأوا البداية مبشرة في ظل الانتهاء من مختلف الاستعدادات لاستقبال العام الجديد، فضلاً عن تهيئة البيئة المدرسية بصورة محفزة، تتلاءم مع جميع الأنماط التعليمية المتاحة.

وعملت المدارس خلال المرحلة السابقة، على إتمام استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد، بإتمام جميع أعمال صيانة الأبنية والفصول التعليمية وصيانة الكهرباء والمكيفات، فضلاً عن التأكد من توفير الأثاث المدرسي المناسب للطلاب.

ورصدت «الخليج» خلال زيارتها لعدد من المدارس الخاصة في أبوظبي، إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور، لتسلّم الزي المدرسي، بينما حضر بعض أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في المدارس، حيث شهدت إحدى المدارس تسجيل 15 طالباً جديداً في اليوم الأول، ولكن لم يؤكّد التسجيل، ووضعوا في قائمة الانتظار. كما حضر بعض أولياء الأمور لتسديد الرسوم المدرسية.

وقال عمر عبد العزيز، مدير "مدرسة الفلاحية المشتركة"، استقبلنا المعلمين والإداريين بكلمة ترحيبية، والتزم الأغلبية بالحضور، باستثناء حالتين لأعذار طبية. أما الكتب المدرسية، فستصل خلال الساعات القادمة، وانتهينا من صيانة جميع مرافق المدرسة أثناء الإجازة الصيفية، لضمان جاهزية المدرسة لاستقبال المعلمين والإداريين والطلاب، كما استقبلنا 4 مدرسين جدد، وسجلنا 5 طلاب جدد، عن طريق حضور أولياء الأمور.

وأضاف في أول يوم دوام للكادر الإداري والتربوي نسّقنا خطة دراسية للفصل الأول بإشراف المؤسسة، كماوزّعنا الطلاب على الصفوف، معتمدين معيارين في التوزيع وهما: الأكاديمي والسلوكي.

وقالت لمياء النجار، مديرة إحدى المدارس الخاصة: شهدنا في اول يوم عمل استقبال جميع الإداريين والمعلمين، كما نظمنا دورات للمعلمين وبخاصة الجدد، وبلغ عددهم 16 معلماً. كما وزعنا الزي المدرسي، منذ الأسبوع الماضي.

ولوحظ أمس الإثنين إقبال لافت من أولياء الأمور لشراء الزي المدرسي. أما الكتب فهي متوافرة، وسنبدأ توزيعها الأسبوع المقبل مع بداية دوام الطلاب.

وأضافت، استعدّت المدرسة، مبكراً للعام الدراسي الجديد، وشملت توزيع المعلمين على الصفوف، والطلاب على الصفوف، وانتهينا من إعداد الخطة الدراسية، وأعمال الصيانة قبل بدء دوام الكادر التعليمي. وستنتهي هذا الأسبوع اعمال النظافة. وزدنا خمسة فصول، لزيادة أعداد الطلاب، حيث سجل 200 طالب جديد.

واوضحت شيخة المنصوري، مشرفة بإحدى المدارس الخاصة، أن المدرسة شهدت اليوم حضوراً مرتفعاً للمعلمين والإداريين، وسيوزّع هذا الأسبوع الزي المدرسي، كما جهّزنا الكتب المدرسية التي سنوزّعها عند عودة الطلاب. وتعمل الهيئات التدريسية والإدارية على إعداد خطة دراسية، لتسهيل العملية التعليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhfv3uz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"