عادي

مدارس أبوظبي تستقبل طلابها بالورد والحلوى

21:40 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: ميثاء الكتبي

شهدت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، الاثنين، مع انطلاق العام الدراسي الجديد، أجواء من الفرحة في الميدان التربوي شملت استقبال الطلاب بالورد والحلوى، وتنفيذ أنشطة تفاعلية تعزز الترابط بين الطلاب والمعلمين.

واستقبلت بعض المدارس الحكومية والخاصة طلابها بشكل تدريجي حرصاً على تنظيم التحاق الطلاب، حيث قسمت المدارس الخاصة عودة الصفوف على أيام الأسبوع الجاري، على أن يكون جميع الطلاب بالمدارس قد انتظموا بنهاية الأسبوع. وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم بأنفسهم إلى الحرم المدرسي في أول يوم دراسي، خصوصاً طلبة الصف الأول تشجيعاً لهم على بدء العام الدراسي.

وقال عمر عبد العزيز مدير مدرسة حكومية في أبوظبي إننا نستقبل الطلاب بشكل تدريجي حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث استقبلنا في أول يوم دراسي طلاب الصف الخامس، والذين يمثلون عدة فصول، وجميعهم طلبة جدد على المدرسة، لتكون هناك تهيئة لهم للمدرسة من انتقالهم من مدرسة إلى مدرسة أخرى، ونظمنا بعض الفعاليات للطلاب مثل الرياضة، والتحدي، وغيرها من الأنشطة التشجيعية.

وأضاف أن الحضور في اليوم الأول للعام الدراسي كان عالياً من قبل المعلمين والطلاب، وكانت نسبة الغياب بسيطة مع وجود أعذار.

وقال «م. ن» مدير مدرسة خاصة في أبوظبي: «استقبلت إدارة المدرسة والمعلمون الطلاب بالهدايا والورد للمرحلة الثانية، وسيحضر طلاب المرحلة الثالثة اليوم الثلاثاء، وذلك وفق الخطة المتبعة من المدرسة، وقامت إدارة المدرسة بتعريف الطلاب بقوانين المدرسة، وقدمت لهم فعاليات وأنشطة، فيما باشر المعلمون الجدد دوامهم في المدرسة من أيام».

وقالت «ل.م» مديرة مدرسة خاصة: «تأكدنا من تسلّم جميع الطلبة الزي المدرسي، وسيتم تسليم الكتب الدراسية لجميع المراحلة الأسبوع المقبل، وذلك بعد عودة طلبة جميع المراحل إلى المقاعد الدراسية».

ودعا مديرو مدارس أولياء الأمور الذين يصطحبون أبناءهم في سياراتهم الخاصة ويتسلمونهم من المدرسة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والانتظام، وعدم عرقلة السير عند مداخل المدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27w549mb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"