عادي

وزراء ومسؤولون: الشباب هم مستقبل الوطن

01:14 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»
أكد وزراء ومسؤولون، أن الشباب هم مستقبل الوطن الذين يعوّل عليهم، بناء الوطن وصنع الإنجازات الخلّاقة التي تعمل الدولة بقيادتها الرشيدة على تبوّئها أرفع المكانات.

قال محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية «لا تدخر القيادة الرشيدة جهداً في سبيل الأخذ بيد الشباب، إلى المضي نحو مئويتها الحافلة بفرص وإمكانات تستنهض في الشباب أفضل ما لديهم، ليبذلوه رفعةً لبلدهم وعزّتها، وتمتلك دولة الإمارات رؤية واستراتيجية شاملة تولي الشباب مكانة وأهمية بالغة، وتستثمر فيهم ومن أجلهم. وعلى النهج نفسه الذي رسخته الحكومة، تحرص الوزارة على أن تكون سبّاقة بدعم الشباب والاستثمار في إمكاناتهم وخبراتهم، لذا يشكّل الشباب الطامحون لبناء مسيرة مهنية ناجحة نسبة كبيرة من كوادر الوزارة، حيث يحصلون على فرصة الانتماء إلى فريق متمرّس يتبنّى مفاهيم مبتكرة وأفكاراً طموحة، ويُسخّر التقنيات الحديثة بهدف النهوض بتنمية اقتصادية مستدامة في الدولة».

نهج التمكين

قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي «في اليوم العالمي للشباب، نتقدّم إلى كل شاب وشابة بأطيب الأمنيات بمستقبل هُم أساسه ونسير على نهج قيادتنا الحكيمة في تمكينهم، ووضع كل ما يحتاجون إليه في أيديهم، ليكونوا جزءاً من رسم واقع دولتنا غداً منذ الآن. ومثلما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: الشباب هم من سيأخذون زمام الأمور في المستقبل».

وأضاف «نحن في المجلس، أخذنا على عاتقنا المسؤولية انطلاقاً من الهدف الذي وُجد المجلس لأجله، ببناء شراكات استراتيجية مع مختلف القطاعات ضمن القطاع الخاص التي تشكل العصب الحيوي للمستقبل في دبي ودولتنا كلها، لإيجاد فرص مهنية للمواطنين، ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من الازدهار الاقتصادي والاجتماعي، بالشكل الذي يطمحون إلى أن يكون عليه مستقبلهم. وميزة دولتنا أن الشباب يشكلون أغلبية، فنحن دولة أنعم علينا الله بشباب استثنائيين في عزيمتهم وقدراتهم».

جزء أصيل

قال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية «الشباب جزء أصيل ورئيسي من كادر الوزارة، وأنموذجٌ يُقتدى ويُضرَبُ مثلاً لخيرِ ما يكونُ عليهِ الشبابُ بطاقاتِهم وإمكانياتِهم، ومساهمتهم بمسيرة التطور والازدهار، والقدرة على ابتكار حلول لتحديات سباق تنافسية عالمي، دخلته الإمارات مراهنة على قدرات شبابها وشاباتها، في تجاوز الصعاب واجتراح المعجزات، وبذلهم الغالي والرخيص لرؤية اسم بلدهم عالياً، ورفع راية الإمارات خفاقة في المحافل الدولية».

ثقة الشباب

أكدت ريد الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد رياضة الألعاب الإلكترونية، أن دولة الإمارات تولي الشباب مكانة مهمة، وتدعمهم وتستثمر في قدراتهم وإمكانياتهم وخبراتهم، خاصة لما يسهمون به في دعم مسيرة البناء والتقدم والتطور.

وأوضحت أن دولة الإمارات تعدّ الأولى عربياً في ثقة الشباب بحكومتهم، حيث عملت على تمكينهم وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في كافة القطاعات التنموية.

وذكرت أن ما يزيد على 600 شاب وشابة قد تولوا مناصب قيادية في مختلف الجهات الحكومية الاتحادية، بينما بلغت لديهم نسبة 100% الثقة بقدرة الحكومة على تحقيق الاستقرار الاقتصادي بالدولة.

وقالت «لقد اهتمت دولة الإمارات منذ تأسيسها بإيلاء شباب الوطن الأولوية، كونهم الثروة الحقيقية للوطن، حيث وفرت لهم كل وسائل التعليم والتدريب والتأهيل، للعمل على نهضة الدولة، ومواصلة مسيرة التطور والنمو، ما جعل الدولة في مصافّ الدول المتقدمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7drp8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"