عادي

برشلونة يلوم الحكم بتعادله في مباراة البطاقات الحمراء

09:41 صباحا
قراءة دقيقتين
لم تكن انطلاقة برشلونة في مستهلّ حملة الدفاع عن لقبه كما أرادها النادي الكتالوني، إذ سقط في فخّ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي في مباراة شهدت ثلاث بطاقات حمراء، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وانتقد تشافي مدرب برشلونة التحكيم بشدة بسبب تساهله مع لاعبي خيتافي الذين مارسوا الخشونة منذ الدقيقة لأولى، كما أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء واضحة على أرواوخو.
وقال تشافي الغاضب «الحكم من أسباب تصعيد المباراة إلى هذا الحد، هذا ما حدث».
وأضاف «قلت له إنه يسمح بالكثير من المخالفات لذا أخرجني من الملعب، ولم أر لمسة يد في الكرة الأخيرة»، مشيراً إلى عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه قبل النهاية بعد مشاهدة اللقطة عبر الفيديو.
وتابع «من العار أيضاً احتساب 20 دقيقة كوقت بدل ضائع، نحن نخدع أنفسنا، هذا سخيف. في العام الماضي بدأنا بنفس الطريقة وأنهينا الموسم أبطالاً، أنا سعيد لأننا لعبنا جيداً بعشرة لاعبين وحصلنا على فرص ولم نستغلها للتقدم».
ومن دون الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان ولم يأت بديل له بعد، لم يتمكّن برشلونة بنجميه الجديدين الألماني إيلكاي جندوغان وأوريول روميو من التسجيل ضد خيتافي الشرس والمنضبط في آن.
ومنذ الدقيقة الثالثة والأربعين، لعب برشلونة بعشرة لاعبين بعد طرد جناحه البرازيلي رافينيا لنيله بطاقة حمراء مباشرة بعدما ضرب بمرفقه الأوروغوياني غاستون ألفاريس.
وفي الشوط الثاني، عادت كفّة الفريقين إلى التعادل عدداً، بعدما طرد الحكم ببطاقة صفراء ثانية أيضاً لاعب خيتافي خايمي ماتا (57).
وكما في الملعب، كان الطرد خارجه أيضاً، بعدما وجّه حكم المباراة سيزار غراتو البطاقة الحمراء المباشرة لمدرّب برشلونة تشافي هيرنانديس في الدقيقة 70.
وشهدت المباراة أيضاً 26 دقيقة كوقت بدلاً عن الضائع، مع عشر دقائق في الشوط الأول، ونحو 17 دقيقة في الشوط الثاني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wvk5484

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"