عادي
إعادة تشكيل برامجه العلاجية بدمج أحدث التقنيات

«بيورهيلث» تدير «المركز الوطني للتأهيل» وتشرف على عملياته وخدماته

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
المركز الوطني للتأهيل

أعلنت «بيورهيلث»، ضم «المركز الوطني للتأهيل» تحت مظلتها، لتديره وتشرف على عملياته والخدمات التي يقدمها. وقالت إنها ستعمل على تعزيز طرائق تقديم خدمات إعادة التأهيل في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات. وستعيد تشكيل برامج العلاج التي يوفرها المركز بدمج أحدث التقنيات وطرائق العلاج الجديدة والمبتكرة. كما ستشرف على توسيع نطاق قدرات المركز وتعزيز الوصول إلى الرعاية المتميزة وتحسين جودته وأدائه، وتوفير علاجات وخدمات إعادة تأهيل مخصصة بما في ذلك المتابعة بعد التعافي.

وقالت شايستا آصف، الرئيسة التنفيذي للعمليات لدى «مجموعة بيورهيلث»: «يشرّفنا تولي إدارة خدمات «المركز الوطني للتأهيل» بما يمكننا من تعزيز طرائق علاج الإدمان وتقديم خدمات إعادة تأهيل أكثر تميزاً وشمولاً. وتتماشى هذه الخطوة المهمة مع مهمتنا المتمثلة في تمكين الأفراد وتحسين جودة الحياة والمساهمة في الارتقاء بصحة المجتمع».

فيما قال يوسف الكتبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمركز الوطني للتأهيل: «تتمثل رؤيتنا في أن نكون منارة للأمل والتميز بتبنّي جهود علاج الإدمان وإعادة التأهيل والبحث والتطوير في دولة الإمارات، تماشياً مع مساعينا لتوفير الدعم اللازم للذين يعانون الإدمان وإعادة إدماجهم في مجتمع مزدهر وصحي. ومع انضمامنا لمظلة «بيورهيلث» نتطلع للإمكانيات الكبيرة التي ستوفرها هذه الخطوة الإستراتيجية المهمة لإحداث تحول إيجابي طويل الأمد في خدمات إعادة التأهيل في الدولة».

وسيتولى المركز مسؤوليات التنسيق مع المراكز الحكومية وغير الحكومية المتخصصة في رصد إساءة استخدام المواد المخدِّرة والرقابة عليها،لإرساء استراتيجية وطنية شاملة لمحاربة الإدمان والمساهمة في الوقاية والعلاج عبر التشريعات والسياسات المختلفة.

وسيؤسس «المركز» تماشياً مع توجيهات «بيورهيلث»، مركزاً مخصصاً للبحث والتدريب لإجراء الدراسات والأبحاث وتطوير البنية التحتية وإصدار شهادات التأهيل المهنية في علاج الإدمان.

كما سينظم ندوات ومؤتمرات وورشاً ودورات تدريبية للمتخصصين في الرعاية الصحية لنشر المعرفة بينهم. وسيهتم بشكل خاص بتعزيز وصول المرضى إلى الخدمات، بزيادة أوقات عمل العيادات الخارجية وتحسين تجربة المرضى وإنشاء منصات رقمية لتلبية متطلباتهم بشكل أفضل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj74v8kn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"