عادي
تربط مراكز التجارة الرئيسية في أبوظبي وأنحاء الدولة

593 جسراً ومعبراً في شبكة السكك الحديدية

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

تربط شبكة السكك الحديدية الوطنية مراكز التجارة الرئيسية في أبوظبي وأنحاء الدولة عبر مسار يتضمن عدداً من المحطات و593 جسراً ومعبراً، وذلك لتسهيل حركة الركاب وشحن البضائع، ما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات.

وبحسب فيديو تم نشره مؤخراً، فقد جرى تركيب مليوني عارضة خرسانية، و8 ملايين قطعة من البراغي وأدوات تثبيت القضبان في الشبكة المصنوعة محلياً في أبوظبي.

وجرى إنشاء أول جسر بحري في الدولة يربط ميناء خليفة بشبكة السكك الحديدية الوطنية، بطول 1 كم بإجمالي 100 عارضة، وتبلغ السعة الاستيعابية 10 ملايين حاوية سنوياً.

أما محطة الفاية فتضم المركز الرئيسي للتشغيل والصيانة للمشروع، وبها 14 مبنى تتضمن مباني فرعية ومباني للصيانة، وتحتوي على 10 آلاف متر مكعب من الخرسانة، و3500 طن من حديد التسليح، و270 قطعة من العوارض الخرسانية.

أما محطة آيكاد للشحن فتبلغ مساحتها 2.7 مليون متر مربع، وتبلغ قدرتها الاستيعابية أكثر من 20 مليون طن من البضائع سنوياً.

وتُعد محطة المرفأ أول محطة للشحن الثقيل بُنيت في الدولة باستخدام 235 ألف متر مكعب من الخرسانة، مع 93 مليون متر مكعب من أعمال الحفر، أما محطة الرويس فتضم سكة بطول 9.6 كم، واستغرقت 2.8 مليون ساعة عمل، بينما في محطة الغويفات جرت أعمال ردم 130 ألف متر مكعب، ووضع 9000 طن متري من الأسفلت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xyvyv3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"