عادي
يُحضّر «أيام الجيزة» وينتظر «مفترق طرق»

إياد نصار: السينما الأردنية تنقصها الصناعة

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
إياد نصار في مهرجان عمّان السينمائي

عمّان: «الخليج»

أعلن الفنان الأردني إياد نصار بدء تحضيره لفيلم مصري جديد بعنوان «أيام الجيزة» مؤكداً انتظاره عرض مسلسل «مفترق طرق» الذي يتقاسم بطولته مع هند صبري، لافتاً إلى تأجيل قرار عودته للدراما الأردنية حالياً بسبب تأخر جهات الإنتاج في المملكة في بدء تنفيذ إنجاز الأعمال.

وذكر نصار الذي يُشارك في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان عمّان السينمائي الرابع أن فيلمه الجديد يمكن إدراجه ضمن نوع «اللايت كوميدي» ويعتمد على لغة الجسد والتعبير الحركي معتبراً ردود الفعل العامة الإيجابية على عمله «وش وظهر» مؤخراً دافعاً كبيراً بعدما أطل من خلاله للمرة الأولى على الجمهور المصري في تجربة كوميدية خالصة.

وأكد نصار عدم ممانعته من تقديم أعمال مأخوذة عن «فورمات» أجنبية طالما توافقت مع المعايير الفنية اللازمة عربياً، مشيراً في هذا النطاق إلى تجربته في مسلسل «مفترق طرق» المأخوذ عن الأمريكي «الزوجة الصالحة» والمُنتظر بدء عرض حلقاته خلال سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال نصار: «هناك تواصل مستمر مع جهات إنتاج أردنية بشأن مشاريع درامية، لكن تأخرها في قرار بدء التنفيذ الميداني يُصعّب الاتفاق معها في ظل ارتباطي بأعمال مختلفة في مصر».

وأضاف: لدينا طفرات أردنية لافتة لأفلام أردنية بجهود فردية، لكننا بحاجة إلى صناعة حقيقية تكفل للسينما تواجدها الدائم على اختلاف مستويات الأعمال.

وقال نصار الذي تصدّر بطولة «الخوابي» كآخر مشاركة في مسلسل أردني عام 2019 بعد غياب عن الدراما الأردنية لأكثر من 10 سنوات: لا أمانع على الإطلاق من تقديم عمل أردني ولدي رغبة في ذلك لكن بشروط فنية وإنتاجية كفيلة بتوفير مقومات النجاح وضمن اتفاق يضمن بدء التنفيذ في وقت متاح لأن التسويف المستمر يحول دون ذلك.

وأكد نصار عدم رفضه المشاركة في الدراما الخليجية إذا تلقى عرضاً فنياً مناسباً، محدداً مقياسه الدائم في جودة العمل بغض النظر عن هويته العربية.

ورأى نصار ضرورة عدم الارتهان كلياً لردود فعل وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الأعمال الفنية عموماً معتبراً بعضها لا ينطوي على عفوية صادقة.

وقال: «أحترم ما يأتي في وسائلها لكنها بالنسبة لي ليست مقياساً للنجاح أو الفشل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfak4p29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"