عادي
بالتزامن مع مرور عقدين على إطلاقها

«المدينة العالمية للخدمات» بدبي تحتفي باليوم العالمي للعمل الإنساني

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

احتفى ممثلو وأعضاء المجتمع الإنساني العالمي في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أمس الجمعة، باليوم العالمي للعمل الإنساني 2023، وجاء التجمع هذا العام تحت شعار«مهما كان» الذي أطلقه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية: «في اليوم العالمي للعمل الإنساني نستذكر معاني التضحية في الذكرى العشرين للهجوم المأساوي على مقر الأمم المتحدة في بغداد، وهي لحظة نقف فيها بإجلال لتكريم 22 موظفاً من موظفي الأمم المتحدة الذين فقدوا حياتهم، إضافة إلى العديد من عمال الإغاثة الذين جرحوا في الهجوم المروع.

وهذا العام، نحتفل أيضاً بمرور عقدين من الزمن على إطلاق المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، عقدان اتّسما بسجل حافل بالعطاء والدعم الاستباقي للعمل الإنساني العالمي، لقد تبوّأنا مكانة عالمية كمركز للتعاون والتنسيق وتقديم المساعدة الفاعلة للمحتاجين، وهنا نجدد التزامنا بمدّ يد العون والمضي قدماً في تنفيذ مهامنا رغم ما يواجهه العمل الإنساني من تحديات».

عمل جماعي

فيما قالت الدكتورة دينا عساف، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في دولة الإمارات: «اليوم هو فرصة كبيرة نشيد فيها بجهود كل أولئك الذين يواصلون خدمة مئات الملايين من الأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الهوية أو المكان أو أية اعتبارات أخرى. وبصفتي المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الإمارات، فقد أدركت قوة وإمكانية العمل الجماعي في الاستجابة للأزمات العالمية.

وبتضافر جهودنا نستطيع أن نرسم مستقبلاً مملوءاً بالأمل والقدرة على مواجهة الشدائد وهذا دليل واضح على إنسانيتنا المشتركة. وهنا لابد أن نعرب عن امتناننا للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي لجهودها في تعزيز الوحدة والتآزر بين العاملين في المجال الإنساني وتسهيل جهود الإغاثة العالمية للأمم المتحدة من أكبر مركز إنساني في العالم تحتضنه دبي».

واجبات وتضحيات

من جانبه قال مجيد يحيى، ممثل برنامج الأغذية العالمي في دول مجلس التعاون الخليجي: «يذكرنا اليوم العالمي للعمل الإنساني بالتفاني الذي أظهره العاملون في المجال الإنساني الذين يثابرون على مواجهة كل الصعاب».

من جانبها أكدت كلير دالتون، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دولة الإمارات، على قوة الدعم المجتمعي أثناء الأزمات والحياة اليومية: يقدم كل من الصليب الأحمر والهلال الأحمر المساعدة للمحتاجين مع ملايين المتطوعين والمهنيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4caa6c6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"