عادي

تخريج 20 سفيراً للاستدامة من موظفي «ديوا» الشباب

13:06 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ضمن برنامج «سفراء الشباب للاستدامة» الذي أطلقته هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» بالتعاون مع معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، تم تخريج 20 موظفاً وموظفة من شباب الهيئة كسفراء للاستدامة وذلك بعد استكمال ورشة العمل الثالثة من البرنامج، بحضور عدد من المسؤولين من هيئة كهرباء ومياه دبي ومعهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة. ويهدف البرنامج إلى إعداد الجيل القادم من قادة الاستدامة في الهيئة القادرين على دفع عجلة الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

الصورة

وبهذه المناسبة، أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن ديوا تولي أهمية خاصة للشباب وتحرص على تمكينهم واستثمار قدراتهم وصقل مواهبهم ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، ويواصلوا مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات ويسهموا في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

1

وأضاف: نحرص في الهيئة على دعم مسيرة التنمية المستدامة من خلال العديد من البرامج والفعاليات والدورات التدريبية التي تسهم في تحقيق رؤية الهيئة كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. ونحن على ثقة أن موظفي الهيئة من خريجي برنامج سفراء الشباب للاستدامة سيكون لهم دور مهم في دفع عجلة التنمية المستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام في دولة الإمارات، حيث يدعم هذا البرنامج الرائد الذي ننظمه بالتعاون مع شركائنا في معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، جهودنا خلال عام الاستدامة الذي تستضيف خلاله دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28).

الصورة

من جانبها، قالت زوي أردن، مديرة البرامج في معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة: يسعدنا العمل مع هيئة كهرباء ومياه دبي لابتكار هذا البرنامج الجديد الخاص بسفراء الاستدامة الشباب. يركز برنامجنا على بناء معارف الاستدامة وتعزيز المهارات القيادية، لدعم القادة الشباب في الهيئة. وقد لفتتنا قدرات المشاركين والتزامهم بدعم أهداف الاستدامة للهيئة ودولة الإمارات بشكل عام. وتكتسب هذه المبادرة أهمية خاصة مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28).

1

تضمنت ورشة العمل، التي استمرت لثلاثة أيام، العديد من الجلسات النقاشية والعروض التقديمية والدروس العملية والتجارب الشخصية لقادة في مجال الاستدامة نجحوا في تطوير حلول مبتكرة في مناطق مختلفة حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rr93985

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"