عادي

مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: تفتيش وتدقيق على 80 ألف منتج وسحب 10 من الأسواق

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أنجز مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين، عمليات تفتيش وتدقيق على 80 ألفاً و986 منتجاً في أسواق ومنافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، وذلك عن طريق الزيارات التفتيشية الميدانية ومنصات البيع الإلكترونية.

وكشف المجلس عن تمكّنه من سحب 10 منتجات من أسواق إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري لعدم مطابقتها المواصفات والمعايير المطلوبة، منها منتجان مسحوبان عالمياً عُثر عليهما في أسواق الدولة، مؤكداً أن الصادرات والواردات من السلع تخضع للرقابة بالتعاون بين الجهات المختصة، بما يمكّن المجلس من القيام بدوره الرقابي، للتأكد من سلامة المنتجات وخلوها من المواد التي قد تشكل خطراً على الصحة والسلامة.

وأوضح قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين ضمن تقرير إنجازاته خلال النصف الأول من العام الجاري أن إجمالي أدوات القياس القانونية التي تم التحقق منها في أسواق إمارة أبوظبي بلغ 12 ألفاً و896 أداة قياس، فيما بلغ عدد منتجات العبوات التي تم التحقق منها 1012 منتجاً.

وأضاف أن نتائج مؤشرات أداء قطاع الأسواق والمستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 تعكس مدى حرص والتزام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بضمان تحقيق التجارة العادلة في الإمارة.

وأكد أنه يعمل على إدارة عمليات استرجاع المنتجات من الأسواق، ونشر التحذيرات لضمان تنفيذها بفاعلية في إمارة أبوظبي، ومتابعة البلاغات الواردة بما يتيح للمستهلك الإبلاغ عن الإصابات والحوادث الناتجة عن استخدام المنتجات غير المطابقة للمواصفات واللوائح الفنية، والبحث عن المنتجات المسحوبة من أسواق الإمارة، ما يساعد على تعزيز برامج المطابقة والتفاعل المباشر مع المستهلكين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59pmn9px

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"