عادي

احتفالات مصرية روسية بمرور 8 عقود على العلاقات بين البلدين

18:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أضاءت وزارة الخارجية المصرية، مبناها بشعار «مصر 80 روسيا»، بالتزامن مع إضاءة برج الإذاعة والتلفزيون Ostankino Tower بالعاصمة الروسية موسكو، والذي يعد من أطول الأبراج، احتفالاً بمرور ثمانية عقود على تدشين العلاقات المصرية الروسية.

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية، إن هذه الاحتفالات تستهدف الإعلان عن هذه المناسبة لدى المواطنين المصريين والروس، مشيرة الى أن احتفالات البلدين بهذه المناسبة الخاصة، سوف تستمر على مدار عام كامل، وتشمل تنظيم عدد من الفعاليات والبرامج المشتركة، التي تستهدف تسليط الضوء على تاريخ وخصوصية وتنوع العلاقات المصرية الروسية.

وتشمل الاحتفالات حسب المصادر، إنتاج وإعداد حزمة من البرامج الوثائقية والتلفزيونية المشتركة، الى جانب مشروعات تعاون متخصصة في عدد من المجالات، ومعارض مشتركة يتم تنظيمها في وزارتي الخارجية المصرية والروسية، لعرض عدد من المواد الأرشيفية والوثائقية حول تاريخ العلاقات بين البلدين، إضافة إلى برامج تدريب مشترك بين شباب الدبلوماسيين وطلاب الجامعات من الجانبين.

وتبادل سامح شكري وزير الخارجية المصري، ونظيره الروسي سيرجي لافروف، خطابات التهنئة بهذه المناسبة، التي أكدت على عمق وخصوصية العلاقات بين البلدين، واعتزام الجانبين على العمل المشترك من أجل تعزيز أطر التعاون القائمة فى شتى المجالات، وتوثيق عُرى الصداقة بين الشعبين المصري والروسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x4c6a29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"