عادي
أثبتت جدارتها في مختلف القطاعات والمجالات

المرأة الإماراتية.. بصمات مميزة في مسيرة الإمارات التنموية

18:46 مساء
قراءة 16 دقيقة
1
1
14
  • سطرت بنجاحاتها وجهودها قصص نجاح ملهمة في مواقع العمل
  • مصدر فخر واعتزاز لوطن لا تألو قيادته الرشيدة جهداً لتمكينها
  • شريك مؤثر وداعم للجهود الوطنية في تحقيق النهضة المستدامة


متابعة: قسم المحليات

أكد مسؤولون وفعاليات مجتمعية أن احتفاء دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية، يجسد الرؤية الحكيمة التي تؤمن بدور المرأة المحوري في بناء المستقبل، مشددين على أن المرأة الإماراتية هي مصدر فخر واعتزاز لهذا الوطن الذي لا تألو حكومته جهداً لتمكينها، لتصل اليوم إلى أعلى المناصب وتبدع في مختلف المجالات والميادين وتمثل الدولة في شتى المحافل الدولية.

وقالوا إن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في مختلف القطاعات والمجالات، مسجلة بصمات مميزة في المسيرة التنموية لدولة الإمارات، ومسطرة بنجاحاتها وجهودها وعطائها قصص نجاح ملهمة في جميع مواقع العمل.

دور محوري

أكد الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، أن احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية، يجسد الرؤية الحكيمة التي تؤمن بدور المرأة المحوري في بناء المستقبل، فالإرث الغني بالقيم، والتمسك بالهوية الأصيلة، ومواصلة مسيرة إنجازات الحاضر بمشاركة المرأة، هي الأسس الراسخة لغد أكثر أشراقاً ومستقبل أكثر ازدهاراً، يعزز فيه الشعب الإماراتي دوره في المجتمع الإنساني، وترتقي فيه مكانة دولة الإمارات بين مصاف الدول المتقدمة، وتسهم فيه المرأة بشكل مؤثر في تعزيز مسيرة الحضارة الإنسانية.

1
فاهم القاسمي

إنجازات وإسهامات

قال الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة: «نحتفل اليوم بإنجازات وإسهامات المرأة الإماراتية في بناء وتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بقيم مجتمعها وثقافته، لقد أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على مواكبة النمو السريع الذي تشهده قطاعات الدولة، فتكيفت وتميزت وابتكرت، وأصبحت رائدة في كافة المجالات والقطاعات».

1
محمد بن حميد القاسمي

وأضاف: «مع شعار (نتشارك الغد)، ها نحن نشهد المرأة الإماراتية اليوم شريكة في صنع مستقبل الإمارات، برؤيتها وطموحها وخبرتها التي تمثل عنصراً مهماً في تحقيق التقدم والازدهار والتنمية المستدامة».

دعم وتشجيع القيادة

قال الشيخ سلطان بن ‏عبدالله القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة: «نتوجه بالتحية للمرأة الإماراتية في يومها الذي خصصته قيادتنا الرشيدة للاحتفاء بها وبمنجزاتها ومكانتها العالية في ثقافتنا وقيمنا الاجتماعية. لقد استثمرت المرأة الإماراتية باحتضان المجتمع لها ودعم وتشجيع القيادة، وأثبتت أنها أهل للثقة والمسؤولية وأبدعت في تحقيق المنجزات ورسم ملامح تجربتها التنموية الخاصة حتى باتت نموذجاً إقليمياً في المزج بين أصالة الهوية والقيم من ناحية ومتطلبات العصر الحديث من ناحية ثانية، وعلينا أن نتذكر دوماً أن المرأة الإماراتية نجحت في الاقتصاد والثقافة والعلوم والريادة في الوقت الذي تمارس فيه دورها في إلهام الأجيال، وضمان تماسك الأسرة، واستقرار المجتمع».

1
سلطان بن ‏عبدالله القاسمي

شريك فاعل

أكد الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن المرأة الإماراتية شريك فاعل في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة.

وقال: «يسعدني أن أهنئ كل أم وأخت وابنة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي نحتفل به كل عام تجسيداً لطموح المرأة الإماراتية غير المحدود ودورها في مسيرة البناء والتنمية على مدى السنوات الماضية منذ تأسيس الاتحاد تحقيقاً لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كان داعماً قوياً للمرأة ومشجعاً لها على المشاركة في مختلف المجالات التنموية وآمن بأن نهضة المجتمع تتحقق بتمكين المرأة وتفعيل مشاركتها وتوفير المقومات التي تمكنها من أداء دورها على أكمل وجه».

مصدر فخر

أكّد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، العضو المنتدب لدى هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) أهمية الدور الريادي الذي تلعبه المرأة الإماراتية كونها شريكاً أساسياً في التنمية المستدامة لمجتمعها وذلك تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام.

1
محمد بن حميد القاسمي

وأفاد الشيخ محمد بن حميد القاسمي بأن المرأة الإماراتية هي مصدر فخر واعتزاز لهذا الوطن الذي لا تألو حكومته جهداً لتمكينها، لتصل اليوم إلى أعلى المناصب وتبدع في مختلف المجالات والميادين وتمثل الدولة في شتى المحافل الدولية.

محركات التنمية

قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة: «نحتفي اليوم بالإماراتية التي غدت من أهم محركات التنمية في الدولة، ومصدراً من مصادر قوتها في مختلف القطاعات الاقتصادية منها الثقافية والاجتماعية، فقد وصل عدد الإماراتيات المسجلات في غرف التجارة والصناعة في إمارات الدولة إلى أكثر من 25 ألف سيدة أعمال إماراتية، يعملن في السوقين المحلية والعالمية، ويدرن استثمارات يتجاوز حجمها 60 مليار درهم.

1
هند القاسمي

وأضافت أن هذا يؤكد أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على القيادة وتحمل المسؤولية، حيث إنها تستحوذ على 66% من حجم القوى العاملة في القطاع الحكومي، وتعد هذه النسبة من الأعلى عالمياً، كما تصل مساهمتها في سوق العمل إلى نحو 46.6%، وهذا مؤشر على دورها في دفع عجلة التنمية، وحضورها المؤثر في كافة المجالات».

رواية الاتحاد

قال الشيخ مروان المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، إننا نجد المرأة الإماراتية، حاضرة في رواية الاتحاد التي دونت جل فصولها عطاءاتها بأحرف من ذهب، حيث لعبت دوراً كبيراً في مسيرة التنمية الشاملة ووقفت إلى جانب الرجل، ماضية معه على طريق العمل لرفعة «دار زايد» التي تعتبر أنموذجاً عالمياً في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وهو ما قطفت ثماره مؤخراً بتحقيقها المركز الأول عربياً في تقرير الفجوة بين الجنسين 2022، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

1
مروان المعلا

منجزات بارزة

قال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: «في يومها، نتوجه للمرأة الإماراتية بالتحية والتقدير لكل ما حققته من منجزات بارزة على امتداد تاريخ دولة الإمارات، لقد أثبتت المرأة الإماراتية صواب ودقة مقولة «تقاس المجتمعات بمكانة المرأة» لأن كل تقدم تحققه المرأة يعني أن هناك تقدماً شاملاً على كافة المستويات وبشكل خاص مستويات الثقافة من نشر وأدب وشعر وفنون ومسرح، وعندما تذكر الثقافة تحضر المبدعات الإماراتيات اللواتي ساهمن في تشكيل المشهد الثقافي المحلي ورسخن مكانته العالمية.

1
أحمد العامري

وأضاف: تؤمن هيئة الشارقة للكتاب بدور المرأة كشريك أساسي في تطوير المجتمعات وصناعة الحضارات، وتقدّر عالياً إسهاماتها اللامحدودة في النشر والصناعات الإبداعية.

بصمات مميزة

أكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في مختلف القطاعات والمجالات، مسجلة بصمات مميزة في المسيرة التنموية لدولة الإمارات، ومسطرة بنجاحاتها وجهودها وعطائها قصص نجاح ملهمة في جميع مواقع العمل، في ظل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الحكيمة للدولة، التي آمنت بقدرات المرأة الإماراتية وجعلت من تنميتها وتطويرها ركيزة أساسية في المساهمة في بناء الدولة والعمل على تقدمها وازدهارها، حتى غدت المرأة الإمارتية نموذجاً ملهماً في الطموح والإبداع وشريكة في بناء مستقبل عنوانه الريادة والتقدم.

1
عبدالله سلطان العويس

الرؤية الاستشرافية

قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: «إن يوم المرأة الإماراتية الذي يقام هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، يجسد الرؤية الاستشرافية لجهود دولة الإمارات في مواصلة دعم المرأة وتعزيز ريادتها محلياً وإقليمياً ودولياً، كما تعبّر هذه المناسبة عن الثقة الكبيرة التي توليها القيادة الحكيمة للمرأة الإماراتية، والتي ساهمت بشكل مباشر في تحقيقها إنجازات متميزة ومسيرة حافلة بالإبداعات والتفوق في مختلف المجالات الحيوية.

1
سيف المدفع

إثبات حضور

قال الدكتور محمد سعيد الكندي، وزير البيئة والمياه الأسبق: لقد أسهمت قيادتنا الرشيدة في تعزيز حضور المرأة الإماراتية عبر دعم برامج تمكينها وإشراكها في برامج التنمية في مجالات الحياة العامة كافة، فضلاً عن حمايتها وتوفير أوجه الرعاية الشاملة لها.

1
محمد سعيد الكندي

هذه الرعاية الشاملة التي حظيت، ولا تزال تحظى بها المرأة الإماراتية، مكنتها من إثبات حضورها القوي وعطائها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل بما في ذلك تبوؤها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي وتوليها المناصب الوزارية في الحكومة الاتحادية وحضورها المميز في السلك الدبلوماسي وانضمامها إلى صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن.

مساهمات نوعية

قالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة، إن يوم المرأة الإماراتية، الذي نحتفي به هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، مناسبة مهمة نستذكر فيها منجزاتنا الكبرى التي شاركت فيها جميع فئات المجتمع، بتوجيه ورعاية قادتنا الذين آمنوا بأن الاستثمار في الإنسان هو مقدمة كل نجاح وتميز، ونعتز كذلك بالمساهمات النوعية التي قدمتها في بناء مجتمع يوازن بين متطلبات العصر وحداثته، وأصالة هويتنا الثقافية والوطنية.

1
مروة العقروبي

وأضافت أن للمرأة دوراً محورياً في هذا التوازن، فقد ناغمت بإبداع بين الاندماج في العمل والقضايا الاجتماعية ومسيرة العلوم والثقافة، وبين واجباتها المنزلية ودورها الاجتماعي.

شريك مؤثر

قال أحمد العجلة، مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري والدولي، إن المرأة الإماراتية شريك مؤثر وداعم للجهود الوطنية في تحقيق النهضة المستدامة، وهي قادرة على إحداث الفارق الإيجابي وبذل العطاء الصادق لكل ما يحتاج اليه الوطن من خلال المشاركة في إنجاح المبادرات الوطنية، التي تتماشى مع شعار هذا العام الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بعام الاستدامة من أجل إبراز جهود الإمارات ومساهمتها العالمية في معالجة تحديات الاستدامة.

1
أحمد العجلة

جسور الاستدامة

قال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، إن المرأة الإماراتية، شريكٌ استراتيجي في بناء جسور الاستدامة، فهي مربية الأجيال والأسر، ومصباح العلم والمعرفة، ومصدر الإلهام، ورمز التضحية والعطاء، وصانعة النجاح والتميز.

1
خالد المدفع

وأضاف: «إن يوم المرأة الإماراتية، يوم وطني مميز للإماراتيات، والاحتفاء بهن وسام شرف».

شريك مستدام

قالت المهندسة شهد بن خادم، مدير أول مشاريع - إدارة الأصول: تشكل هذه المناسبة في هذا العام فرصة لإبراز جهود المرأة الإماراتية في تحقيق ملف الاستدامة، فهي شريك مستدام بالعطاء والنماء في دولة الإمارات، إذ أثبتت جدارتها في كل المواقع الوظيفية والمناصب العليا والقيادية التي تسلمتها، وتمكنت من تحقيق النجاحات المميزة واللافتة، وإيماناً من قيادتنا الرشيدة بقدراتها المتميزة ستكون المرأة الإماراتية شريكاً فاعلاً في إدارة ملف المناخ خلال استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف «كوب 28».

1
شهد بن خادم

المكانة العالية

أكدت خولة الحواي مديرة أطفال الشارقة، أن يوم المرأة الإماراتية يأتي من كل عام تقديراً للمكانة العالية التي تحتلها المرأة، ودعماً لقدراتها، واعتزازاً بدورها الحيوي ومساهمتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها.

1
خولة الحواي

وأوضحت أن شعار هذا العام «نتشارك للغد» يؤكد أن المرأة الإماراتية شريكة رئيسية في مسيرة التنمية والعطاء، كما يؤكد بالدرجة الأولى دورها البارز في غرس قيم الاستدامة، وذلك تماشياً مع استراتيجية دولة الإمارات ونهجها لعام 2023 كونه عاماً للاستدامة.

ولفتت إلى أن المرأة الإماراتية ستظل منارة تضيء مجتمع دولة الإمارات وينظر إليها العالم كله بإعجاب لكل ما حققته من إنجازات.

احتفال بالإنجازات

أكد مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، أن يوم المرأة الإماراتية يعتبر فرصة للاحتفال بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1
مطر بن هويدن

وأضاف أنها مناسبة كبيرة وعظيمة لتسليط الضوء على قدرة وكفاءة المرأة الإماراتية التي أكدت جدارتها في كافة ميادين ومناحي الحياة في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة.

ركيزة أساسية

قالت عائشة راشد ديماس مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: «نحتفي اليوم بالمنجزات التي حققتها ابنة الإمارات على كافة الأصعدة والمجالات، وباتت معها شريكاً أساسياً ونموذجاً ملهماً يحتذى به عربياً وعالمياً، فقد أصبحت ركيزة أساسية في بناء المجتمع، وأثبتت قدرتها على تحقيق التميز والإبداع في مختلف الميادين، سواءً في الثقافة والفنون والمتاحف أو في مجالات أخرى».

وقدمت التهنئة إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مثمنةً دعمهما اللا محدود للمرأة الإماراتية.

بصمات مضيئة

أكّد راشد محمد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، أن المرأة الإماراتية أثبتت على مدار العقود القليلة الماضية جدارتها في شتّى المجالات، وخاصة في قطاع النشر الذي راكمت فيه خلال زمن قياسي رصيداً وافراً من المنجزات التي وضعت عبرها بصمات مضيئة؛ كاتبةً ومؤلّفة وأديبةً وناشرة، بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة.

1
راشد محمد الكوس

وقال: «نحتفي بمسيرة من الإنجاز والريادة المشهود لهما محلياً وعالمياً حققتها ابنة الإمارات بطموحها اللامحدود وإرادتها القوية، مسيرةٌ كانت خلالها سنداً للرجل في قيادة جهود التنمية الشاملة في الوطن على مستوى كل القطاعات الحيوية، ومن ضمنها المشهد الإبداعي والثقافي».

المثابرة والإرادة

قالت مجد الشحي، مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، إن المرأة الإماراتية لطالما تمتّعت بروح العطاء والمثابرة والإرادة التي مكّنتها من لعب دور فاعل في مسيرة بناء الوطن، وتحقيق الصدارة في مختلف الميادين ومن ضمنها حقل النشر، وإن الاحتفال بيومها يعكس التقدير الكبير للمرأة المتجذِّر في ثقافة المجتمع الإماراتي، والرعاية الاستثنائية التي توليها لها القيادة الرشيدة والتي وضعتها في صدارة المشهد الثقافي.

وأضافت: «متسلحةً بمخزون ثقافي ومعرفي، حققت فتاة الإمارات الكثير من الإنجازات المتميزة محلياً وعالمياً في فن صناعة الكلمة ونشرها، ومضت بخطى ثابتة في رحلة نجاحاتها التي أسهمت خلالها في رسم ملامح المشهد الثقافي والفكري الإماراتي».

منجزات مشرفة

قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): «نبارك للمرأة الإماراتية ما حققته من منجزات مشرفة في مسيرة البناء والتنمية، حيث أثبتت جدارتها وكفاءتها في مختلف المجالات، وساهمت في رفعة دولة الإمارات ووضعها ضمن قائمة أفضل دول العالم. وبفضل الثقة العالية التي منحتها إياها القيادة الرشيدة، استطاعت المرأة الإماراتية أن تكون قادرة على المنافسة والتميز في كل ما تقوم به، وأصبحت شريكاً رئيسياً في صياغة المشهد الحضاري الإماراتي المتكامل، الذي تشكّل المرأة أحد أهم ملامحه وأكثرها فاعلية».

1
أحمد عبيد القصير

شريك رئيسي

أشادت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، بدور المرأة الإماراتية في تحقيق رؤية دولة الإمارات، مشيرة إلى أنها شريك رئيسي في جعل الإمارات من أفضل دول العالم في مجالات الابتكار والتنمية والسعادة، بفضل الدعم والتشجيع من القيادة الرشيدة، التي تؤمن بأهمية مشاركتها في بناء المستقبل والمساهمة في تطوير الاقتصاد والمجتمع. مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت كفاءتها وحسن قيادتها في مختلف المجالات، خاصة في قطاع ريادة الأعمال، حيث نجحت في إطلاق وإدارة مشاريع ناجحة ومبتكرة، تستخدم أحدث التقنيات والحلول، وتساهم في خلق فرص جديدة تدعم جهود التنمية المتسارعة في الدولة.

1
نجلاء المدفع

خير دليل

وقال محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة): «إن المكانة المتميزة التي حققتها المرأة الإماراتية في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، هي خير دليل على أن أفضل الاستثمارات وأكثرها عائدة واستدامة، هو الاستثمار بالثروة البشرية، ببناء العقول والطاقات، وتوفير البيئة الحاضنة للمفكرين والمبدعين، وهو ما جسدته دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستثمار في المرأة والإيمان بقدراتها والثقة بإدارتها وتوجهاتها، الأمر الذي جعل من تجربة تمكين المرأة، تجربةً تنموية بامتياز».

1
محمد جمعة المشرخ

حجم الإنجازات

أكد محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة، أن احتفاءنا بيوم المرأة الإماراتية يأتي ليُسلّط الضوء في كل عام على حجم الإنجازات والنجاحات التي تمكنت ابنة الإمارات من تحقيقها بفضل المكانة والاهتمام الذي حظيت به من قبل قيادتنا الرشيدة التي استهلّت مسيرة البناء بدعم المرأة حتى باتت اليوم عنصراً أساسياً في نهضة المجتمع.

1
محمد إبراهيم الرئيسي

رمز للتشاركية

قال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألِف، المطوّر العقاري الرائد بإمارة الشارقة، «إن المرأة الإماراتية تمثل رمزاً للتشاركية، كما تعدّ أيقونةً لاستدامة الطاقة والتنمية، نستشرف من خلالها إشراقة المستقبل والغد الواعد».

1
عيسى عطايا

وقال: «حققت المرأة الإماراتية مخزوناً استراتيجياً من المنجزات والمكتسبات، بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي أدركت قدراتها وتعزيز دورها الفاعل والمُلهم في إنجاز ما تطمح إليه، بالتوازي مع المهام الأسرية والأعباء المجتمعية، مضيفاً أننا نقف بكل فخر أمام نجاحاتها الحضارية المتميزة في مسيرة البناء والتمكين».

التنمية المستدامة

قالت الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة وعضو المجلس التنفيذي وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، يجسد الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لمكانة المرأة ودورها الفاعل والمؤثر في مسيرة التنمية المستدامة للبلاد، كما يعكس دعم قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها التي فتحت لها الأبواب نحو التميز والريادة وجعلتها شريكاً حيوياً في مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها دولتنا، لتصبح نموذجاً يحتذى به عالمياً من خلال مساهماتها وإنجازاتها الحضارية والتنموية والاقتصادية والاجتماعية.

1
خولة عبد الرحمن الملا

قيم التضامن

قالت آمنة المازمي، مديرة مؤسسة كلمات: في يوم المرأة الإماراتية، يحق لنا أن نفخر بأن نكون جزءاً من مجتمع يقدر ويدعم المرأة في جميع المجالات، وخاصة في المجال الإنساني الذي يعكس قيم التضامن والعطاء والرحمة، التي تبرز كواحدة من أبرز سمات المجتمع الإماراتي، خاصة أن الاحتفاء بالمرأة الإماراتية هذا العام يأتي تحت شعار «نتشارك الغد»، الذي يعكس صورة متجددة لمفهوم الاتحاد، ويجعل كل فرد من أبناء مجتمعنا مسؤولاً عن تحقيق تطلعات وطموحات بلادنا.

1
آمنة المازمي

تجربة خاصة

قالت هنادي اليافعي، مديرة إدارة سلامة الطفل بالشارقة: نبارك في «إدارة سلامة الطفل» للمرأة الإماراتية ما حققته من منجزات في بناء وتشكيل تجربتها الخاصة، والتي راعت فيها التوازن بكافة نواحي الحياة، فأبدعت وتفوقت باحتضان مجتمعها ودعم قيادتها وطموحها اللامحدود وثقتها العالية بإمكانياتها وطاقاتها.

1
هنادي اليافعي

وأضافت اليافعي: الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية بالتزامن مع «عام الاستدامة» له دلالات كبيرة ومعانٍ عظيمة؛ فالمرأة على مر التاريخ كانت جوهر استدامة الأسرة والمجتمع.

مواجهة التحدريات

صرحت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالقول: تمثل المرأة الإماراتية نموذجاً مُلهماً للتفاني والإصرار والتميز بين نساء العالم، حيث تتجلى قوتها وإرادتها في مواجهة تحديات الحياة بكل ثقة وإيجابية، وهو ما يدفعني بشكل شخصي للشعور بفخر كبير لكوننا جزءاً من هذا الوطن الذي يُكرِّم المرأة ويحتفي بإنجازاتها.

1
عائشة الملا

بيئة حاضنة

قالت مريم الحمادي، مديرة مؤسسة القلب الكبير: لقد وفرت دولة الإمارات العربية المتحدة بيئة حاضنة للمرأة وساعدتها على القيام بدورها الأساسي في المجتمع والدولة، وقدمت لها كافة سبل الدعم لاستثمار طاقاتها والمساهمة في مسيرة النمو والتطوير، وأثمرت الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة بوصول المرأة الإماراتية إلى أرقى المناصب وتمثيلها للدولة في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية، وتحقيق الإنجازات المشرفة في جميع المجالات التي لم يسبق للمرأة أن تميزت فيها.

1
مريم الحمادي

مناسبة فخر

أكد محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن يوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة فخر واعتزاز بمسيرة ابنة الإمارات الحافلة بالعطاء والإنجازات والتي تزدهر عاماً بعد عام نتيجة إرادتها القوية، وإصرارها على النجاح، وفي ظل الجهود الرائدة والمستدامة للقيادة الحكيمة التي راهنت على المرأة الإماراتية وأولتها ثقة كبيرة، دافعة بمسيرتها للأمام، مؤمنة بقدراتها وعطائها وشراكتها الأساسية في البناء والازدهار، فكانت ابنة الإمارات على قدر هذه الثقة وأثبتت بمثابرتها وعلمها وعملها، جدارتها وقدرتها على تحمل هذه المسؤولية.

1
محمد أحمد أمين العوضي

إنجازات غير مسبوقة

قال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي: استطاعت المرأة الإماراتية منذ تأسيس الدولة تحقيق إنجازات غير مسبوقة في جميع القطاعات بفضل اهتمام ودعم قيادتنا الحكيمة، لتغدو شريكاً رئيسياً في نهضة المجتمع وتطوره، حيث تخطت مرحلة التمكين إلى توسيع أطر مشاركتها في التنمية المجتمعية الشاملة في البلاد.

1
سعود سالم المزروعي

مكاسب كبيرة

قالت خولة المجيني، مديرة إدارة الفعاليات والتسويق في هيئة الشارقة للكتاب: حققت المرأة الإماراتية مكاسب كبيرة بفضل قيادتنا الرشيدة ومجتمعنا الذي يتحلى بالحكمة والأصالة والثقة بأن المرأة جديرة بتولي المسؤولية والتكيف مع متطلبات عصر مختلف، وانفتحت الآفاق أمام المرأة حيث تجاوزت العديد من التحديات، وتولت المسؤوليات القيادية وكانت مساهمتها واضحة في تحقيق تطلعات وطموحات بلادنا.

1
خولة المجيني

وأضافت: إبداعات المرأة الإماراتية شاهدة على تألقها وموثقة في رفوف المكتبات العامة بين أيدي القراء، كما هي حاضرة في دور النشر ومعارض الكتب، وتلهم جيلاً جديداً من المبدعات اللواتي يمتلكن مواهب تجد طريقها إلى التعبير عن نفسها.

مكانة راسخة

قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: أثبتت المرأة الإماراتية مكانتها الراسخة في تعزيز رفعة دولتنا من خلال مشاركتها الفعّالة في جميع المجالات المهنية والاجتماعية والسياسية، وأداء دورها ورسالتها السامية في تأسيس الأسرة وبناء المجتمع.

1
علي سالم المدفع

صناع التغيير

قال المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، إن المرأة الإماراتية هي أحد صناع التغيير وحركة التطور في الدولة. وشريك أساسي في تعزيز محاور استدامة التنمية الاقتصادية الشاملة، والمحافظة على ترابط النسيج الاجتماعي.

1
عمر بن حريمل

وذكر أن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار «نتشارك للغد»، هو دلالة على المكانة العالية التي تحتلها المرأة، وإسهاماتها القيمة في صناعة المستقبل.

مناسبة مهمة

أكدت خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة مهمة للتعبير عن الاعتزاز بإنجازات ابنة الإمارات، وتقديراً لدورها الحيوي ومساهمتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام.

1
خولة السركال

وأضافت: استطاعت المرأة الإماراتية اليوم تحقيق هذه الإنجازات بفضل الدعم المتواصل الذي تتلقاه بشكل مباشر من القيادة الرشيدة لها على مدى الأعوام الماضية.

بناء الوطن

أكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي، أن دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها لتمكين المرأة الإماراتية، له تأثير كبير في تشجيعها على تحقيق الذات وتحقيق النجاحات، عملاً برؤية مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تجاه دور المرأة التي كانت الأساس في بناء الوطن وتطويره.

1
أيمن عثمان الباروت

ولفت إلى أن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، يثمن مساهماتها في تحقيق الإنجازات والتطور الذي تشهده دولة الإمارات، لاسيما أن الإسهامات النسائية في بناء المجتمع لا تقدر بثمن، منذ تأسيس دولة الإمارات، فقد وضعت القيادة الحكيمة رؤية رائدة لتمكين المرأة ومنحها الفرص للمشاركة الفعّالة في مختلف المجالات.

بناء وتطوير

أكد مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، الدور الفعّال الذي تلعبه المرأة الإماراتية في بناء وتطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

1
مبارك راشد الشامسي

وأشار إلى أهمية الاحتفال بإنجازات وإسهامات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، لاسيما أن القيم والمبادئ التي تتسم بها المرأة الإماراتية تعكس تميزها وريادتها، وتعزز من مكانتها كعنصر أساسي في بناء مستقبل مشرق لدولتنا الحبيبة.

تزايد مستمر

أكدت سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الامارات أن المرأة الإماراتية نجحت في تعزيز تواجدها ومكانتها في قطاع الأعمال بالدولة، حيث تدير رائدات وسيدات الأعمال في الوقت الراهن مشاريع واستثمارات تفوق 60 مليار درهم.

1
ريد حمد الشرياني الظاهري

وذكرت أن أعداد سيدات الأعمال بالدولة في تزايد مستمر مع دخولهن مجال الاقتصاد والأعمال والاستثمار حيث يفوق عددهن في الوقت الراهن 25 ألف سيدة أعمال ويملكن أكثر من 50 ألف ترخيص تجاري.

مناسبة تاريخية

قال عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، إن يوم المرأة الإماراتية يشكّل مناسبة تاريخية يترسخ فيها دور بنت الإمارات في نهضة المجتمع وتطوره، وتعتبر تأكيداً على العطاء الذي تبذله المرأة الإماراتية في سبيل تنمية الدولة وتقدمها وازدهارها في مختلف المجالات المتنوعة.

1
عبدالعزيز الشامسي

وأضاف الشامسي: في كل عام تشهد دولة الإمارات إنجازات جديدة تضيفها المرأة إلى قائمة إنجازاتها، لتخطو نحو مستقبل أكثر إشراقاً في مسيرة طموحة لا تعرف الحدود، بعد أن تخطت مرحلة التمكين إلى مرحلة الارتقاء في المناصب العليا في كافة قطاعات الدولة والمجتمع بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل قيادتنا الحكيمة، والتي جعلت منها شريكاً فاعلاً في مسيرة التنمية الوطنية للدولة.

نهضة الوطن

أكد عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية أن احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية يعكس مدى الأهمية والدور الكبير الذي منحته الحكومة الرشيدة للمرأة الإماراتية، إيماناً منها بأهمية مساهمتها وإفساح المجال لها للمشاركة بنهضة وبناء الوطن.

1
عبدالله سلطان بن خادم

عطاءات وإنجازات

أكدت إيمان راشد سيف مديرة إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة أن يوم المرأة الإماراتية، هو مناسبة وطنية للاحتفاء بعطاءات ابنة الإمارات والإنجازات التي حققتها بكل كفاءة وجدارة واقتدار والتي أثبتت خلالها أنها شريك حقيقي في صناعة الحاضر والمستقبل، بعدما أحدثت بصمة إيجابية في مختلف الميادين ووصلت بإنجازاتها إلى العالمية لتصبح نموذجاً ملهماً للكثير من النساء حول العالم.

رؤية استشرافية

1
عبدالله مطر المناعي

أكد عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة «الإمارات للمزادات» أن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد» يمثل تجسيداً حقيقياً لاستدامة نهج دولة الإمارات ورؤيتها الاستشرافية في مواصلة دعم المرأة وتعزيز الصورة المشرفة لإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية، وترسيخ مكانتها الرائدة في جميع القطاعات.

إسهاماتها قيمة
قال سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة: «نحتفل في الدولة بهذه المناسبة بقوة وإلهام المرأة الإماراتية وإسهاماتها القيمة في تحقيق التقدم والنجاح في مختلف المجالات، ويعد هذا اليوم فرصة لتكريم تفاني وعزيمة المرأة الإماراتية التي تشكل مثالاً حياً للتفوق والتميز».

1
سالم يوسف القصير

وتأتي المناسبة تذكيراً للجميع بأهمية دور المرأة في بناء المجتمع، حيث تشغل المرأة الإماراتية مكانة رفيعة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للإمارات.
 ونجدد التزامنا بمواصلة تعزيز دور المرأة ودعمها في جميع مجالات الحياة. ونستلهم ذلك من قدوتنا، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n3hkcrdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"