عادي

فعاليات تطوعية و51 لوحة إنسانية في «بصمة أمل امرأة ملهمة»

22:28 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: زكية كردي

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أطلق مركز الطارق للتأهيل والتوحد فعاليات تطوعية مسجلة بمنصة متطوعي الإمارات بعنوان «بصمة أمل امرأة ملهمة» تحت شعار نساء ملهمات للمستقبل الثاني، بالتعاون مع مؤسسة آرت رفلكت الهولندية، ومبادرة جوهرة الأمل، ومبادرة «كوني أنتِ» الدولية، أقيم الحفل مساء الاثنين في الشارقة، بحضور الشيخ محمد بن سرور الشرقي.

واحتفل المركز بالذكرى السنوية الثانية لتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، حفظها الله، بلوحة من أجل الإنسانية من مقتنيات مركز الطارق للتأهيل والتوحد، ويأتي هذا الاحتفال للمشاركة وتفعيل شعار «نتشارك للغد» بدعم رعاة وداعمي المركز.

وتضمن الحفل معرضاً فنياً من مقتنيات مركز الطارق للتأهيل والتوحد ضم 51 لوحة من أجل الإنسانية، تنوعت بين الأعمال التعبيرية والحروفيات.

وأشار المستشار طارق آل سيف، مدير عام المركز إلى أن يوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة للاحتفال بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة لأصحاب الهمم والتوحد من إنجازات تنموية مبهرة منذ تأسيس دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971، وخلال العام الحالي 2023.

وأضاف أن هذا الاحتفال يمثل مناسبة متجددة نعبر فيها عن حبنا وانتمائنا الجارف لهذا الوطن المعطاء، كما أنه مناسبة لاستلهام العبر من السيرة العطرة للآباء المؤسسين للاتحاد، وعلى رأسهم المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذين أسسوا دولة قدمت نموذجاً يحتذى به على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأوضحت منظِّمة الحفل د. باسمة العمري، رئيس ومؤسس مبادرة «كوني أنتِ» أن الحفل جاء بمناسبة الذكرى الثانية لتكريم سمو الشيخة فاطمة أم الإمارات، وقالت: «استضفنا خلال الحفل ورش رسم وفعاليات لأطفال التوحد وأسرهم، ولدينا برنامج رسمي للافتتاح بمشاركة مجموعة من سيدات الأعمال الإماراتيات من مجلس سيدات أعمال الإمارات، واستضفنا أيضاً شخصيات بارزة من «جمعية حماية الطفل»، وأضافت أنها ترفع أسمى آيات الشكر لسمو الشيخة فاطمة بصفتها الداعم الأساسي للمرأة، والتي ساهمت بارتقائها من مرحلة التطوير والتمكين إلى مرحلة الريادة في مختلف المستويات».

وأكد الشيخ محمد بن سرور الشرقي أن احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة ب«يوم المرأة الإماراتية» في 28 أغسطس من كل عام يجسد الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وأن المرأة الإماراتية منذ قيام الاتحاد قبل خمسين عاماً، قدمت إنجازات لا حصر لها في المجالات كافة، بدءاً من التعليم ووصولاً إلى العمل في أكثر المهن صعوبة وتطلباً، وقال: «نفخر بالدور الذي تشكله المرأة الإماراتية في المجتمع الإماراتي والعالمي كونها استطاعت أن تلفت أنظار العالم بتمثيلها المشرِّف للوطن في كافة المحافل الدولية والعالمية».

وذكر الشيخ محمد بن سرور الشرقي، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لهذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، أن المجتمع الإماراتي يُكرس كافة جهوده لتحقيق أهداف عام الاستدامة، ويرى أن المرأة الإماراتية هي مصدر أساسي للاستدامة من خلال مسيرتها الوطنية في حفظ التراث الثقافي والحضاري للدولة، وهي الممثل الأساسي لهذه القيم والمبادئ الأصيلة التي زرعها فينا الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، كما أنها المحور الرئيسي للتنمية على كافة المستويات الاقتصادية والثقافية والمجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nm23my2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"