عادي
«الصيد والفروسية» يشهد اقبالاً لافتاً في يومه الأول

صورة لزايد 20 متراً مربعاً من 12550 ريشة صقر

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: شيخة النقبي

شهدت فعاليات اليوم الأول من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إقبالاً مميزاً لاسيما من الأسر التي حرصت على اصطحاب أطفالها، والشباب المهتمين بالمقناص، الذين توافدوا لشراء مستلزمات الصيد والفروسية.

وتضمنت الفعاليات، عروضاً مميزة، حيث أقيمت في منصات الاستدامة، ومغامرات الهواء الطلق، والفنون والحرف اليدوية أنشطة متنوعة، شاركت فيها جهات متعددة وتناولت مواضيع الاستدامة ومواضيع مشوّقة.

وأقيم في ساحة العروض التي تستضيف على مدى أيام المعرض زخماً من الفعاليات المدهشة التي تستقطب الجمهور، وتزيد من تفاعله مع أنشطة المعرض المتنوعة، مثل مسابقات عرض الكلاب، وركوب المهر، والخيول ومسابقات تراثية.

الصورة

وقال ماجد المنصوري، رئيس اللجنه المنظمة لـ «الخليج»: منذ الساعات الأولى شهدنا إقبالاً كبيراً، وتميّز معرض هذا العام بأعداد كبيرة من العارضين، حيث بلغوا 648 عارضاً، ومساحات أكبر وشركات وطنية اكثر، و300 شركه جديدة، و5 دول انضمت هذا الموسم، و20 دولة ممثله بالصقارة حيث شاركت مع نادي صقاري الامارات. ونحو 140 فعالية.

وأضاف: نتطلع إلى تنوع الزيارات، خاصة الأطفال، وطلاب المدارس، ليستفيدوا من الفعاليات، حيث إنه تجمع ثقافي وبيئي يعنى بالصيد المستدام، وتراث دوله الإمارات، ويعنى بالتوعية في كل مجالات التي تهم الحفاظ على البيئة او الإكثار في الأسر للطيوروالحيوانات المهددة بالانقراض والبيطرة وغيرها.

وشهد المعرض أعمالاً فنية مميّزة، منها لوحة فنية من ريش الصقور، للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وهي اكبر لوحة بالعالم، من أعمال الفنان تيم العمر، الذي قال لـ «الخليج»: إن مساحة اللوحة 20 متراً مربعاً واستخدم فيها 11550 ريشة من الصقور، ونفّذ العمل خلال 3 شهور، حيث اختارها، لما للصقور من أهمية عند المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، حيث كان يمارس رياضة الصيد بالصقور.

كما عرضت في المعرض لوحة من الخشب المفرغ لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبزاوية 45 درجة للصورة نفسها، تشاهد صورة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي. وعرضت لوحة ثالثة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد، مشكلة من 12550 مسماراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49wvjnyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"