عادي
مسابقات «أبوظبي للصيد والفروسية» بإشراف مدربين خبراء

فعاليات ساحة العروض المشوّقة تستقطب الزوّار

20:38 مساء
قراءة دقيقتين

استقطبت فعاليات ساحة العروض زوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. وتضم الساحة فعاليات متنوعة تشمل «مسابقات العارض الإماراتي التقليدي للخيول» التي تأتي في إطار جهود جمعية الإمارات للخيول العربية، وانطلاقاً من حرصها على تشجيع الكوادر الوطنية على المشاركة في بطولات وعروض جمال الخيل العربي محلياً ودولياً.

كما تضم فعالية «المهر صديق العائلة»، بما يتيح للصغار خوض تجربة تثقيفية وتعليمية لركوب المهر في بيئة آمنة وبإشراف مدربين خبراء في ساحة العروض الحية.

وتشمل الساحة عروضاً حية لوحدة الخيالة والكلاب البوليسية «K9»، التي تقدم مشاهدات عن مهام هذه الوحدة وأدوارها المختلفة.

وضمت الساحة عرض «الرماية والتقاط الأوتاد»، حيث يقدم فرسان من داخل الدولة عروضاً مختلفة في الرماية والتقاط الأوتاد، بما يعكس مدى التطور الذي تشهده رياضة الفروسية في الدولة.

وفعالية «الرماية بالقوس والسهم التقليدي» التي تظهر للجمهور ما يتطلبه فن الرماية، من مهارة التناغم بين الجسد والعقل، فهي رياضة، وفي الوقت نفسه شكل من أشكال الفن الذي يساعد على كسب مهارات الحفاظ على الهدوء والتركيز. كما ضمت فعاليات «الرماية بالقوس والسهم التقليدي من على ظهر الخيل» التي تقدم نموذجاً فريداً لركوب الخيل والتحكم فيه، مع ممارسة رياضة القوس والسهم.

كما تضم فن "المبارزة بالسيف من على ظهر الخيل"، حيث تستخدم سيوف أعيد تصنيعها بعناية من مواد آمنة لضمان سلامة اللاعبين.

وتستقطب فعالية «الطبول الإفريقية» التي تشمل عرضاً لمجموعة من عازفي الطبول الموهوبين يقدمون إيقاعات مشوّقة تحظى بتفاعل كبير.

وكذلك تشمل فعالية «عرض الحيوانات» التي تتضمن عروضاً حية تفاعلية يقدمها فريق من الخبراء، من حديقة الإمارات للحيوانات. ويعدّ هذا العرض تجربة تعليمية وترفيهية مبهجة لجميع الفئات. كما تضم الساحة المسابقات التراثية المتنوعة التي يقدمها نادي تراث الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cr64pdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"