عادي
دبي الأفضل في اختيار المسافرين

نمو معدلات السياحة الداخلية صيفاً

22:50 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي
ألعاب شاطئية في دبي
دبي: حمدي سعد

أكدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، نمو معدلات السياحة الداخلية في دبي، خلال «مفاجآت صيف دبي 2023»، التي تعد واحدة من أبرز الأحداث السنوية، ضمن جدول فعاليات دبي وتقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة. وأضافت المؤسسة أن الحدث شهد جذباً متزايداً للزوار، سواء من داخل الدولة أم من خارجها، من خلال تقديم أجندة غنية ومتنوعة، تضم عروض التسوق والفعاليات الترفيهية والإقامة والمأكولات والمشروبات، إلى جانب فرص الفوز بجوائز قيمة.

  • تنوع الوجهات والخيارات

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي للمؤسسة ل«الخليج»: قامت فنادق كثيرة في دبي بتوفير مجموعة من العروض للمواطنين والمقيمين في الدولة، بما في ذلك تخفيضات على الإقامة والمأكولات والمشروبات والترقية المجانية ومرونة في الحجوزات، بالتوازي مع عروض مراكز التسوق ومتاجر التجزئة والوجهات الترفيهية، ما أسهم في جذب شرائح وفئات متنوعة من المواطنين والمقيمين للوجهات السياحية والفندقية.

وأضاف الخاجة: تشهد السياحة الداخلية في دبي إقبالاً كبيراً، خلال أشهر الصيف، حيث يستمتع السكان بالأجواء المبهجة والأنشطة الترفيهية، بفضل مجموعة من الفعاليات الصيفية الكبرى، ومن أهمها «مفاجآت صيف دبي»، التي تضم أجندة واسعة من العروض الترويجية والأنشطة والفعاليات. وتابع الخاجة قائلاً: إن تنوع المعالم والوجهات السياحية والأنشطة البحرية والحدائق والمطاعم والمقاهي في دبي، يوفر كثيراً من الخيارات المتاحة، فيما تُوّجت المدينة بلقب أفضل وجهة عالمية في اختيار المسافرين 2023 من موقع «تريب أدفايزر»، أكبر منصة للسفر في العالم، للعام الثاني على التوالي، ما يعكس مكانتها إحدى أبرز الوجهات السياحية المُفضلة عالمياً.

الصورة
  • 10 آلاف ليلة

وقال عماد رمزي، مدير عام مجموعة فنادق «كراون بلازا دبي جميرا وكراون بلازا دبي ديرة»: «بلغ معدل الإشغال في فندق كراون بلازا دبي جميرا، خلال موسم الصيف، 85 %. وقد وفّر الفندق نحو 10000 ليلة إقامة لمجموعة متنوعة من الضيوف المحليين والمسافرين الدوليين، منذ بداية «مفاجآت صيف دبي».

وأضاف: قدّم فندق كراون بلازا دبي جميرا عروض إقامة تنافسية، حيث يبلغ سعر الغرفة في أحد العروض الشهيرة 250 درهماً في الليلة، مع إمكانية تسجيل الوصول والمغادرة على مدار 24 ساعة، ووجبة إفطار مجانية للضيوف، وقد حقق هذا العرض نجاحاً كبيراً، حيث استُخدم لحجز 700 ليلة في الشهر، في المتوسط، منذ بداية المهرجان.

وتابع رمزي: كان نحو 60 % من ضيوف الفندق، خلال فترة المهرجان، من العائلات، ما يتماشى مع نجاح عروض الإقامة التي جذبت عدداً كبيراً منها، ولاحظنا أيضاً أن عدداً كبيراً من السياح جاؤوا إلى دبي لحضور «مفاجآت صيف دبي»، لاسيما من أمريكا الجنوبية والهند وسلطنة عُمان وغيرها.

  • تمديد الإقامة

وقال كريم شوقي، مدير العمليات في فندق موڤنبيك غراند بلازا مدينة دبي للإعلام: «قضى الزوّار بمعدل ليلتين إلى ثلاث ليالٍ في الفندق خلال الصيف». وأظهر معدل الإشغال تنوعاً لافتاً بين السكان المقيمين في الدولة، وعند المقارنة بالعام السابق، كانت الردود إيجابية بشكل ملحوظ، ما يعكس الاهتمام المتزايد بالعروض والتخفيضات.

وأوضح شوقي أن التفاعل هذا العام يبرز قوة وجاذبية العروض المقدمة، ما شجّع الضيوف على تمديد إقامتهم، مبيناً أن الفندق قدّم عروض إقامة «للأطفال مجاناً»، دون سن 12 عاماً، لتناول وجبات مجانية مع ذويهم. وتشمل عروض المقيمين تسجيل وصول مبكر أو مغادرة متأخرة، إضافة إلى خصم 25% على بعض الخدمات، و25% على الإقامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37zwrkr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"