عادي

رأس الخيمة تستعد لانطلاقة بطولة آسيا لروّاد المبارزة

21:33 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات بطولة العالم للمبارزة السابقة في دبي
  • مركز المعارض يحتضن المنافسات في 13 ملعباً

 

رأس الخيمة: مسعد عبدالوهاب

أعلن اتحاد الإمارات للمبارزة، جاهزيته من كافة الوجوه لتنظيم بطولة آسيا لروّاد المبارزة المقررة خلال الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع مركز رأس الخيمة للمعارض وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، والتي تنطلق منافساتها الأربعاء على صالة مركز رأس الخيمة للمعارض بمشاركة 140 لاعباً ولاعبة يمثلون 14 دولة آسيوية، ويتنافسون في واحدة من أقوى البطولات في الفئات العمرية (40 إلى 49 سنة، 50-59، 60-69، 70 سنة فما أكبر).

وصرّح الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات «الآسيوي والعربي والإماراتي» للمبارزة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة: «البطولة تكتسب أهمية كبيرة كونها الأولى من نوعها التي تستضيفها الدولة من هذه الفئات (الروّاد)، ما يعطيها زخماً ويضمن لها النجاح لتضاف إلى سلسلة البطولات التي نظمها اتحاد الإمارات للمبارزة خلال الآونة الأخيرة، وحظيت بإشادة أسرة المبارزة الآسيوية؛ حيث غدت الإمارات مقصداً للجميع وموطناً للبطولات الرائعة للمبارزة».

1
سالم القاسمي

وأضاف: «بعد التقدم للاستضافة وموافقة الاتحاد الآسيوي للعبة على إقامة البطولة في رأس الخيمة، تم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية بين الاتحاد ومركز رأس الخيمة للمعارض مستضيف البطولة والمختصين الفنيين، وإطلاق الدعوة للمشاركة، وتأكدت مشاركة 140 لاعباً ولاعبة من الأبرز في القارة يمثلون 14 دولة آسيوية».

وتابع الشيخ المهندس سالم القاسمي: البطولة حدث دولي كبير وفريد من نوعه تقام تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة الذي حرص على إيفاد الفنيين المختصين لمتابعة التحضيرات الخاصة بالاستضافة، وأبدى الجميع ثقتهم بالإمكانات الهائلة واللامحدودة لدولة الإمارات في التنظيم.

وعن اللجان المنظمة للبطولة، أكد أن البطولة تقام بسواعد إماراتية، حيث تم اعتماد جميع قادة المجموعات واللجان من شباب الإمارات الذين يثبتون دوماً قدرتهم الهائلة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية العالمية بجودة عالية.

برنامج المنافسات

وحدد الاتحاد الآسيوي نظام البطولة وتوقيت فعالياتها بإقامة مسابقات الفردي في اليومين الأول والثاني، وتقام في اليوم الثالث والأخير مسابقات الفرق، ويتم تجهيز صالة الفعاليات بعدد 13 ملعباً، منها 9 ملاعب ملونة إضافة إلى 4 للإحماء.

ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة اللمسات الأخيرة على التجهيزات اللازمة لإطلاق الحدث الآسيوي الكبير، بالتعاون مع إدارة مركز رأس الخيمة للمعارض التي وفرت جميع الإمكانات اللازمة لنجاح البطولة وإخراجها بالصورة التي تليق بمكانة إمارة رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4cdwwct4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"