عادي

لجنة مختصة لتطوير اتحاد الصحفيين العرب

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»
ضمن برنامج اتحاد الصحفيين العرب الذي انعقد في دبي من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، انعقد اجتماع لجنة السياسات الاستراتيجية بحضور عدد من الشخصيات العربية البارزة في الصحافة والإعلام، على رأسهم مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وخالد ميري أمين عام الاتحاد، وترأس الاجتماع محمد الحمادي مقرر اللجنة ورئيس جمعية الصحفيين الإماراتية.
واستهلّ الحمادي حديثه بالترحيب بالحضور وأعضاء اللجنة الكرام، مؤكداً اهتمام وحرص جمعية الصحفيين الإماراتية على إنجاح هذا الاجتماع الذي يأتي ضمن برامج اتحاد الصحفيين العرب الذي تستضيفه دبي.
وأكد ضرورة العمل على تطوير اتحاد الصحفيين العرب، شكلاً ومضموناً، من خلال تشكيل لجنة مختصة بهذا الأمر، ليواكب المرحلة القادمة، خاصة في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها قطاع الإعلام والصحافة.
وناقش الأعضاء الأمور المتعلقة بالجوانب التنظيمية داخل الاتحاد، بما يضمن وجود اتحاد قوي ذي رؤية استشرافية، قادر على تحقيق أهدافه وبرامجه في تناغم مع ما يطرأ من تغييرات كل يوم.
وتم وضع الخطط والبرامج الرئيسية التي تهدف إلى خدمة الصحفيين في جميع الدول العربية، وناقش أعضاء لجنة السياسات الاستراتيجية، مسألة توفير التمويلات اللازمة لضمان تنفيذ مهام الاتحاد بشكل دائم، دون أية عراقيل، وتطرق الأعضاء للحديث عن «لوجو» الاتحاد وكيف يمكن تطويره.
وناقشت لجنة السياسات الاستراتيجية واحدة من أهم المسائل المطروحة دوماً، وهي دعم الحريات الصحفية في الوطن العربي، كذلك اتفق الأعضاء على ضرورة اعتماد خطط تدريبية وإطلاق برامج لدعم الصحفيين في مختلف البلدان العربية، وتنظيم مؤتمرات وإنجاز دراسات جادة لاستشراف المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vydjbrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"