عادي

شراكة بين «كونغرس الإعلام» ومعرض البث الفضائي بأمستردام

21:39 مساء
قراءة دقيقتين


أعلنت مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات «وام»، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي في أمستردام (IBC)، وسيكون بموجبها الكونغرس العالمي للإعلام شريكاً تجارياً للمعرض في منطقة الشرق الأوسط، وفي المقابل سيصبح هذا الحدث العالمي الذي يقام في أمستردام شريكاً للكونغرس في دول أوروبا.
وتقام الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وتستقطب هذه الدورة من الحدث الذي تنظمه مجموعة «أدنيك» بالشراكة مع «وام» نخبة من رواد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين، إضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات.
وتنص الاتفاقية على الترويج المتبادل للحدثين على نطاق واسع من خلال توفير منصة مثالية لتعزير التواصل مع العارضين والمشاركين والرعاة، ويشمل ذلك مشاركة الكونغرس العالمي للإعلام في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي، الذي يقام في أمستردام في الفترة بين 15 و18 سبتمبر الجاري، لتسليط الضوء على مكانته الرائدة باعتباره منصة عالمية لتسهيل التواصل وتبادل الأفكار حول مستقبل قطاع الإعلام.
وقال محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس: «تسهم هذه الشراكة في تعزيز أطر التعاون وفتح آفاق واسعة وجديدة مع المؤسسات والشركات والشخصيات الإعلامية البارزة من مختلف أنحاء دول العالم، للمساهمة في الوصول لأهدافنا في توحيد الجهود العالمية لرسم ملامح مستقبل أفضل لقطاع الإعلام».
من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز مكانة الكونغرس العالمي للإعلام الرائدة منصةً عالمية تجمع رواد قطاع الإعلام، وترتقي بجهود التعاون الدولي وتبادل المعارف والخبرات، حيث نتطلع من خلال شراكتنا مع معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي إلى استعراض التطورات، والفرص الواعدة في قطاع الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا. وسيشهد الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية، مشاركة مجموعة من كبار رواد القطاع والمتخصصين الإعلاميين والمؤثرين حول العالم، فيما يعد معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي أمستردام، واحداً من المعارض العالمية العريقة في قطاع الإعلام، حيث يمتد تاريخه إلى أكثر من 56 عاماً. وستقام نسخة هذا العام من على مساحة أكثر من 40 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 1000 عارض وحضور 40 ألف مشارك يمثلون 170 دولة. (وام)

 

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j25m2zsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"