عادي
«مفاجآت صيف دبي» أطلق 24 فعالية في 67 يوماً

انخفاض كُلفة الترفيه وتنوع الخيارات يعززان مكانة دبي السياحية

00:11 صباحا
قراءة 4 دقائق
دخول الأطفال مجاناً يحفز العائلات
دبي: حمدي سعد

أكدت «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»؛ إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، أن كُلفة الترفيه العائلي في دبي معتدلة، مقارنة بمدن عالمية، في موازاة ترسيخ المدينة لموقعها وجهةً سياحية وترفيهية إقليمية، على مدار العام، لما تتمتع به من بنية طيران وفنادق ومنتجعات ووجهات عديدة، كما تتميز المدينة بحجم وعدد التخفيضات والعروض، التي تحفز العائلات من المقيمين والزوار على التوافد إليها، خصوصاً خلال فترة مهرجان «مفاجآت صيف دبي» التي اختتم دورته ال 26 مؤخراً.

قالت سهيلة غباش، المديرة التنفيذية للفعاليات والمهرجانات في المؤسسة: «إن كُلفة الترفيه العائلي في دبي تعد معتدلة، مقارنة بمدن عالمية أخرى، بسبب المزايا العديدة التي تتمتع بها إقليمياً وعالمياً».

وأضافت: «تتمتع دبي بوجود قائمة طويلة من الأنشطة والمرافق الترفيهية المجانية، أو ذات الأسعار المعقولة، إضافة إلى العروض الترويجية، التي تستهدف العائلات كعرض «الأطفال مجاناً»، الذي يتيح لهم دخول العديد من الفنادق والوجهات السياحية، مجاناً، خلال فترة مفاجآت صيف دبي».

وأوضحت، في تصريحات خاصة ل «الخليج»، أن دبي تتمتع بالبنية التحتية المتطورة، والمنشآت الفندقية المتنوعة، إلى جانب الوجهات السياحية الأخرى، والتي تعد من أرقى الأماكن، حول العالم، وتحفز الأسر على خوض تجارب ترفيهية مميزة بميزانية معقولة.

  • متوسط كُلفة الترفيه

وحول متوسط كُلفة الترفيه من إجمالي الإنفاق العائلي خلال «مفاجآت صيف دبي»، قالت سهيلة غباش: «إن هذه الكُلفة، تختلف حسب عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل، لكنها تشكل عادة نسبة صغيرة من الميزانية الإجمالية للأسرة».

  • إعفاء الأطفال من الرسوم

وعن مدى نجاح إعفاء الأطفال من الرسوم، في تحفيز خروج العائلات إلى الوجهات الترفيهية في دبي، أكدت أن الدخول المجاني للأطفال، مثّل حافزاً كبيراً لتوافد العائلات إلى الوجهات الترفيهية في المدينة؛ وذلك لأنها تبحث دائماً عن طرق لتوفير المال، وإعفاء الأطفال من الرسوم، يسهم في خفض الكُلفة الإجمالية. إضافة إلى ذلك، فإن هذا الإعفاء، شجعهم على الخروج واللعب والاستمتاع، ما يسهم في تنمية شخصياتهم ومهاراتهم الاجتماعية، ويمكنهم من خوض تجارب متنوعة أكثر، من خلال زيارة أكثر من منطقة جذب سياحي في المدينة.

  • موسم حافل

وأضافت أن الدورة ال26 من «مفاجآت صيف دبي»، التي تنظمها المؤسسة، خلال الفترة ما بين 29 يونيو/ حزيران حتى 3 سبتمبر/ أيلول 2023، كانت موسماً حافلاً بالأنشطة والفعاليات والتخفيضات المميزة.

ومكنت «مفاجآت صيف دبي» سكان دبي وزوارها من الاستمتاع بتجارب تناول المأكولات والمشروبات، وحضور العروض الترفيهية الحية، والاستفادة من التخفيضات الكبيرة مع فرص الفوز بجوائز قيّمة، فضلاً عن الكثير من باقات الإقامة المذهلة، التي تقدمها بعض أفضل الفنادق والمنتجعات في المدينة. ولا شك أن العروض الحية والفعاليات الترفيهية، كانت من الأنشطة المفضلة لدى هؤلاء، خلال الصيف؛ حيث قدمت دورة هذا العام مجموعة متنوعة من هذه الفعاليات.

الصورة
  • تذاكر السينما

وقالت سهيلة غباش: «قدمت «مفاجآت صيف دبي» تخفيضات على تذاكر السينما لجميع أفراد العائلة، إضافة إلى إقامة العديد من العروض الترفيهية الحية الممتعة والمسابقات ذات الطابع السينمائي والأفلام الكلاسيكية، إلى جانب إمكانية مقابلة نجوم السينما المفضلين طوال الوقت».

وعن نسبة الأطفال التقريبية من إجمالي زوار الوجهات الترفيهية خلال «مفاجآت صيف دبي»، أشارت إلى أن دبي تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم للعائلات والأطفال؛ حيث تضم مجموعة واسعة من هذه الوجهات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات هذه الشريحة، مثل المتنزهات الترفيهية، والحدائق المائية، ومناطق الألعاب المخصصة للأطفال، ويمكن أن تتغير نسبة الأطفال من إجمالي الزوار، استناداً إلى العديد من العوامل، مثل الوقت من السنة والفعاليات والمهرجانات المقامة وغيرها.

  • الأطفال مجاناً في الفنادق

وحول العروض الفندقية للأطفال قالت المديرة التنفيذية للفعاليات: «وفرت «مفاجآت صيف دبي»، للعائلات عرض ل«الأطفال مجاناً»، والذي أتاح لهم دخول العديد من الفنادق والوجهات السياحية مجاناً؛ حيث شارك فيها أكثر من 80 فندقاً ومنتجعاً بإقامة مجانية لهؤلاء الأطفال، فضلاً عن العروض الخاصة الأخرى حتى 31 أغسطس/ آب الماضي».

وأوضحت المديرة التنفيذية للفعاليات والمهرجانات في «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»، قائلة: «مع وجود الكثير من الوجهات السياحية المناسبة للصيف، أكثر من أي وقت مضى، فإن الموسم الصيفي كان فرصة للعائلات للحصول على إقامة بأسعار مخفضة وصفقات في بعض من أبرز أماكن الترفيه، التي أتاحت دخولاً مجانياً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً،

كما وفرت فعالية «تجربة الصيف الرائعة» دخولاً مجانياً أيضاً للطفل، مع شخص بالغ عند شراء تذكرة البالغين بالسعر الكامل.

ونظمت الدورة ال 26 ل«مفاجآت صيف دبي» 24 حفلة موسيقية وفعالية ترفيهية، واستضاف 33 مركز تسوق عروضاً، إضافة إلى تخفيضات شارك بها أكثر من 3500 متجر و1000 علامة تجارية وتم منح 78 فائزاً محظوظاً جوائز كبيرة عبر سحوبات، كما استفادت العائلات من عرض «للأطفال مجاناً» في أكثر من 107 فنادق في دبي».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rvsf75a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"