عادي

«ياه كليك» تعقد شراكة مع «نيجيريا للاتصالات الفضائية»

17:09 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة «ياه كليك» لحلول البيانات، التابعة لمجموعة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «نيجيريا للاتصالات الفضائية» (NIGCOMSAT) المحدودة، وذلك بهدف توسيع انتشار خدمات إنترنت النطاق العريض في منطقة جنوب الصحراء الإفريقية وتعزيز الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المهمة في جميع أنحاء المنطقة.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع في الربع الأخير من عام 2023، حيث ستعمل شركة «ياه كليك» من كثب مع «NIGCOMSAT» لتوفير خدمات إنترنت النطاق العريض بسرعة وموثوقية أكبر. وستؤدي هذه التحسينات إلى زيادة السرعة إلى 25 ميجابت في الثانية للملفات القياسية وما يصل إلى 100 ميجابت في الثانية لعملاء الشركات، وبالتالي تمكين وتعزيز خدمات التعليم والرعاية الصحية ومجموعة واسعة من الخدمات العامة والمؤسسية الأخرى.

وقال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة «الياه سات»: يسعدنا انضمام شركة «NIGCOMSAT» إلى قائمة شركاء «ياه كليك» المتنامية في إفريقيا. وستلعب هذه الشراكة دوراً مهماً وريادياً في مساعدة الحكومة النيجيرية وكذلك الشركات الخاصة على توفير الخدمات الإلكترونية المهمة للمجتمعات المحرومة أو تلك التي تعاني نقصاً في الخدمات في جميع أنحاء البلاد. ولضمان نجاح حملة الرقمنة في نيجيريا من الضروري أن تتمتع البنية التحتية داخل البلاد بالموثوقية الكافية لتوفير الخدمات الفعّالة دون انقطاع. وتتمتع شركة «ياه كليك» بخبرة واسعة في توفير التقنيات المتطورة التي يمكن الوصول إليها بسهولة في المناطق النائية وبكلفة معقولة.

وقال المهندس توكور محمد لاوال، المدير العام والرئيس التنفيذي لدى شركة «NIGCOMSAT»: تمر نيجيريا اليوم بمرحلة التحول الرقمي السريعة، وبالتالي يعتبر تطوير البنية التحتية أمراً شديد الأهمية لدعم مجموعة واسعة من الخدمات التي خططنا لها لتوفيرها للمجتمعات في جميع أنحاء البلاد. وتتمتع «ياه كليك» بسمعة طيبة للغاية، ونتطلع إلى الاستفادة من العمل معاً في مجال حلول الاتصال عبر الأقمار الصناعية في إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mmks4r3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"