عادي

عمان.. مصفاة الدقم الجديدة تبدأ شحن الديزل خلال تشغيل تجريبي

11:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عمان.. مصفاة الدقم الجديدة تبدأ شحن الديزل خلال تشغيل تجريبي
ذكرت عدة مصادر تجارية وبيانات تعقب السفن أن مصفاة الدقم العمانية الجديدة شحنت أول شحنة من الديزل، الثلاثاء في تشغيل تجريبي لمجمع التكرير، أحدث منشأة تبدأ عملياتها في الشرق الأوسط.
وبدأت المصافي في الشرق الأوسط في تعزيز الطاقة الإنتاجية للاستفادة من الأرباح القوية من مبيعات المنتجات المكررة مدفوعة بقلة الإمدادات والمخزونات عالمياً.
وقالت ثلاثة مصادر تجارية إن مصفاة الدقم، التي تعمل بطاقة 230 ألف برميل يومياً وهي مشروع مشترك مناصفة بين شركة النفط العمانية وشركة البترول الكويتية العالمية، بدأت التشغيل التجريبي في منتصف هذا العام.
وقال شافي العجمي الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية هذا الأسبوع إن مشروع مصفاة الدقم اكتمل بنسبة 98.9 في المئة في نهاية يوليو.
وأظهرت بيانات تعقب السفن من شركات كبلر وفورتيكسا وإل.إس.إي.جي أن المصفاة قامت بتحميل 35 ألف طن متري على الأقل من الديزل على الناقلة هيلاس مارجاريتا، الثلاثاء وأن الشحنة متجهة إلى شرق إفريقيا.
وقال مصدران في سمسرة شحن السفن إن من المقرر تحميل شحنة ثانية من الديزل يبلغ حجمها نحو 50 ألف طن من مصفاة الدقم في الأيام القليلة المقبلة وستتجه أيضاً إلى شرق إفريقيا.
ووفقاً لبيانات شركتي إل.إس.إي.جي وكبلر، قامت مصفاة الدقم أيضاً بتصدير نحو 25 ألف طن من النافتا في يونيو/حزيران، فضلاً عن تصدير ما يقرب من 90 ألف طن من زيت الوقود عالي الكبريت بين نهاية إبريل/نيسان ومنتصف مايو/أيار.

(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33xuy94c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"