عادي

أصغر متسلق جبال في العالم عمره 8 سنوات

19:27 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: محمد عزالدين

أصبح الطفل البريطاني فرانكي ماكميلان، 8 سنوات، من جوسفورث، كمبريا، أصغر متسلق جبال، بعد أن وصل الى قمة جبل أوليمبوس في اليونان الذي يبلغ ارتفاعه 2918 متراً فوق سطح البحر.

وقالت باسيا ماكميلان، 39 عاماً، والدة فرانكي وتعمل مرشدة جبلية: «بدأ فرانكي تسلق الجبال منذ أن كان في الثالثة من العمر، وكان يتسلق الجبال بانتظام في منطقة البحيرة معي، بعد أن نجحت في جعلها إحدى هواياته وهو لا يزال طفلاً».

الصورة

وأضافت: «أمضيت شهوراً في تبادل رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية مع منظمي الرحلات الجبلية لأقنعهم بأن فرانكي سيكون قادراً على تسلق الجبل وصولاً إلى القمة رغم صغر سنه، وبالفعل تمكن من ذلك في رحلة مدتها يومان برفقة مرشد جبلي محلي».

«وكنت قلقة بعض الشيء عليه، ولكنه جعلني فخورة به، فلم يطلب التوقف ولم يشتك مطلقاً خلال الرحلة، بل كان أفضل أداءً مني، حتى إن المرشد كان يطلب منه أن يبطئ من سرعته في بعض الأحيان».

الصورة

وقال فرانكي: «فخور بما حققته من إنجاز، فالشيء المفضل لدي في التسلق هو قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، والخروج في الهواء الطلق، ومشاهدة المناظر الطبيعية، ولكن الأهم من ذلك كله هو حبي لتسلق الصخور، وأود تسلق جبل إيفرست، لكنني صغير جداً على ذلك الآن، لذا ربما يمكنني صعود جبل قوس قزح في البيرو أو جبل توبقال في المغرب، أو معسكر قاعدة إيفرست إذا سمحت لي أمي».

وأضاف: «يعتقد زملائي في المدرسة أنني رائع، بعد أن شاهدوني على التلفزيون وهنأوني بنجاحي، إنهم لا يحبون تسلق الجبال مثلي لأن أرجلهم تتعب، لكني أحب ذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ttrrvhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"