عادي

استضافتهم «محمد بن راشد للمعرفة».. تدريب 40 طالباً على الريادة التكنولوجية

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
خلال البرنامج

استضافت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مجموعة من الطلبة على مدار يوم كامل في جلسات تفاعلية وورش عمل أقيمت تحت عنوان «الارتقاء بالبيانات: دليل رائد الأعمال»، ضمن فعاليات البرنامج التدريبي المكثف الذي تنظِّمه شركة Huawei وPurpose in Motion (PIM) وSeed for the Future، لدعم طلبة الجامعات في إطار برنامج تطوير مصمم لرواد الأعمال الشباب.

ويهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال الشباب في العالم، في إطار رؤية مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الرامية إلى دعم وتمكين طلاب الجامعات الشباب حول العالم، وتعزيز روح ريادة الأعمال التكنولوجية لديهم، ورفدهم بالمهارات والأدوات الكفيلة بتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

وأقيم البرنامج في 11 سبتمبر الجاري ويستمر حتى اليوم الجمعة، حيث يوفر تدريباً مكثفاً على ريادة الأعمال التكنولوجية ل 40 من أفضل الطلاب الجامعيين من الإمارات وقطر والأردن ومنغوليا وكزاخستان وأذربيجان وأوزباكستان، وتم ترشيح هؤلاء الطلاب من مجموعة أولية مكونة من 120 طالباً.

وأكَّد جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسَّسة، الحرص على تمكين الشباب معرفياً وإرساء دعائم مجتمعات واقتصادات المعرفة من خلال مواصلة دعم جيل الشباب وإتاحة المحتوى التعليمي والتدريبي لهم، لتنمية مهاراتهم وتعزيز آفاق نجاحهم، وتوسيع نطاق إشراكهم باعتبارهم القوة الدافعة لتحويل الطموحات والتطلعات التنموية إلى واقع.

ولفت ابن حويرب إلى أن التعاون مع شركات تكنولوجية رائدة مثل «هواوي» في تنفيذ هذا البرنامج يوفر مدخلاً فريداً إلى صناعة التكنولوجيا، ويسهم في تعزيز الوعي بأهمية ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا، ولفت إلى أن الجهات التي تعاونت معها المؤسَّسة تعد رائدة في مجالات عملها.

بدوره، قال الدكتور هاني التركي، كبير المستشارين التقنيين ومدير مشروع المعرفة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: «يتعدى دور البرنامج مسألة ريادة الأعمال لدى الشباب وتعزيز قدراتهم الإبداعية في هذا المجال ليمتد إلى التركيز على أهمية بناء مجتمعات المعرفة، في إطار مضافرة الجهود لدعم ورعاية الابتكار وريادة الأعمال لدى شريحة الشباب وتمكينهم من تطوير أفكار يمكن تحويلها إلى مشاريع ناجحة وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتطوير وإدارة هذه المشاريع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/356x4bup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"