عادي

ماجد بن سعود بن راشد المعلا يزور معرض «حروف من نور» في «اللوفر بأبوظبي»

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

زار الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، معرض «حروف من نور» المقام في متحف اللوفر بأبوظبي، بحضور محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ونيكولا نيمتشينو، سفير فرنسا لدى الدولة.

ويضم المعرض مجموعة لأقدم النصوص المقدسة في الأديان السماوية الثلاثة وهي القرآن، والإنجيل (العهدان القديم والجديد)، والكتاب المقدس العبري «التناخ»، ويسلِّط الضوء على ظهورها التاريخي وطرق تناقلها عبر الأجيال، إضافة إلى الطقوس المرتبطة بها. ويضم المعرض عدداً من القطع الأثرية وأكثر من 240 عملاً فنياً إبداعياً.

وشاركت دائرة السياحة والآثار بمجموعة من المكتشفات الأثرية لموقع دير السينية الذي يعد ثاني دير مسيحي مكتشف في الإمارات، ويعود تاريخ هذه المكتشفات إلى منتصف القرن السادس الميلادي حتى منتصف القرن الثامن الميلادي.

وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا أن مشاركة الدائرة في المعرض ترجمة لخططها الاستراتيجية للترويج عن المواقع الأثرية بالإمارة وتعريف العالم بالغنى التاريخي والأثري الذي تمتلكه، موضحاً أن التنوع الثقافي الأثري والديني التي تتميز به جزيرة السينية جعلها مثالاً واضحاً على أن التسامح الديني كان مبدأً متوارثاً عبر الأجيال.

وأشاد رئيس الدائرة بجهود المنظمين بمتحف اللوفر كون هذا المعرض يعد محطة لاستكشاف التفاعل الدقيق بين الإبداع والجوانب الروحانية الموجودة في الأديان السماوية الثلاث، وتمكين الزوار لفهم هذه الكتب المقدسة والقصص الإنسانية المشتركة التي تتجاوز حدود الحضارات والعصور والأماكن.

حضر الزيارة هيثم سلطان آل علي، مدير عام دائرة السياحة والآثار، ومانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر بأبوظبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/354r3wb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"