عادي
زار ووفد المجلس الوطني شركة هواوي في بكين

غباش يؤكد أهمية التعاون الدولي لتعزيز التكنولوجيا الخضراء

15:52 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج» 

زار صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق، المقر الرئيسي لشركة هواوي الصينية العالمية للاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة في العاصمة بكين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد المجلس، تلبية لدعوة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.
وكان في استقبال صقر غباش والوفد المرافق، ليانغ هوا رئيس شركة هواوي، الذي أطلعهم على التجربة الصينية المتميزة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والصناعات الحديثة، حيث استمع إلى شرح مفصل للدور الذي تقوم به شركة هواوي في مجال صناعة الأجهزة التي تعتمد على أحدث التكنولوجيا المتطورة واستعرض آخر التطورات التقنية على مستوى العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد صقر غباش، الدور الحيوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات في تقدم البشرية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماته في العديد من الصناعات والمشاريع القائمة والمستقبلية. 
وأشار إلى المبادرات المبتكرة التي تطلقها دولة الإمارات بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى توظيف العلوم التكنولوجيا الحديثة والطاقات الواعدة لأبناء الوطن وفق أسس راسخة وخطط مدروسة لرسم مستقبل أفضل لأجيال المستقبل. 
وأكد أنه من الأهمية بمكان أن تتعاون الدول والقطاع الخاص لضمان أن تكون التكنولوجيا في متناول الجميع. وهذا يمكن أن يجمع العالم معاً لتعزيز التكنولوجيا الخضراء ومكافحة تغير المناخ.
وقال إن دولة الإمارات تستضيف قمة كوب 28 في شهر ديسمبر المقبل، مؤكداً أن للقطاع الخاص وخاصة الشركات العالمية مثل شركة هواوي دوراً كبيراً في الوصول إلى حلول عملية لتقليل أو الحد من تداعيات التغير المناخي بشكل عام وفي مساعدة الدول النامية على الانتقال إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.
واطلع على التعاون بين مختلف المؤسسات العامة والخاصة في الإمارات العربية المتحدة وشركة هواوي، التي يقع مقرها الرئيسي في دبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معرباً عن شكره لشركة هواوي لاستضافة الوفد وتوفير هذه الفرصة للاطلاع على عملها في مجالات الاتصالات، والتكنولوجيا، والبحث، والتطوير.
من جهته أكد ليانغ هوا رئيس شركة هواوي العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين والتي من شأنها تحقق تطلعات وطموحات قيادتي وشعبي البلدين على أساس الصداقة والاحترام المتبادل وبما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.
وأشاد بما تشهده دولة الإمارات، بفضل رؤية قيادتها الحكيمة وديناميكية حكومتها وكفاءة شعبها من تقدم في مختلف المجالات وبحرصها على رفد قطاع العلوم التكنولوجية بكل ما هو حديث ومبتكر وذو طابع إبداعي في إطار سعيها إلى أداء رسالتها الحضارية.
وضم وفد المجلس الدكتور علي راشد النعيمي، وكل من الدكتور طارق حميد الطاير، وأسامة أحمد الشعفار، وعائشة رضا البيرق، وسمية حارب السويدي، وعفراء بخيت العليلي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36u5k64h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"