عادي

«اليونسكو»: الإمارات شريك استراتيجي في مجال التعليم

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
«اليونسكو»: الإمارات شريك استراتيجي في مجال التعليم
«اليونسكو»: الإمارات شريك استراتيجي في مجال التعليم
باريس/ وام
قالت ستيفانيا جانيني، المديرة المساعدة لشؤون التعليم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»: «إن المنظمة تراهن كثيراً في إنجاح برامجها التعليمية حول العالم، على دعم دولة الإمارات لها، مؤكدة أن الإمارات وضعت التعليم منذ تأسيسها في قلب استراتيجيتها الأساسية للتطور والتنمية وكذلك في علاقتها بدول العالم».
وأعربت جانيني، في تصريحات، عن فخر «اليونسكو» بما يجمعها من تعاون مثمر ومستمر مع دولة الإمارات في جميع القضايا الإنسانية والمجالات التنموية، خاصة في مجال التعليم.
وأكدت أن التعليم في الإمارات بلغ مستويات عالية من التطور، لافتة إلى أن الإمارات تسهم في دعم التعليم في عدة دول فقيرة على مستوى العالم بالتنسيق مع اليونسكو، ما يعكس حرص الإمارات على تبني أفضل الممارسات والرؤى المستقبلية التي تنهض بخطط المنظمة الأمنية، وتفعيلها على أرض الواقع، وتحقيق أهدافها المرجوة.
وأضافت أن الإمارات قدمت، ولا تزال تقدم، الجهود الحثيثة للارتقاء بسبل تطوير التعليم، والاستثمار في أجيال المستقبل من خلال إكسابهم المهارات وأفضل العلوم والمزايا التي تحقق تطلعاتها، وتبني عليها رؤيتها المستقبلية لاسيما أن التعليم والمعرفة أصبحا يتصدران اهتمامات القيادة الإماراتية وأجندتها التي تستشرف المستقبل.
وأكدت المديرة المساعدة لشؤون التعليم في المنظمة، أن اليونسكو تعتبر الإمارات شريكاً استراتيجياً لها، حيث تتقاطع الأهداف بين الطرفين والتي تركز في مضمونها على المساعي الرامية إلى توثيق أفضل المسارات الداعمة لأهداف اليونسكو ونشر مفاهيمها ورؤيتها من خلال استدامة التعليم والثقافة، لما لهما من أثر بالغ في نمو وازدهار الشعوب وتحضُّر المجتمعات على مستوى العالم.
و قالت إن ما حققته الإمارات من تطور في جميع المجالات يعود إلى استثمارها المبكر في التعليم، حيث فتحت منذ تأسيسها المجال لنشر التعليم في ربوع الإمارات، وأتاحت فرص التعلم لكل أبنائها خاصة الفتيات، قبل أن يشهد التعليم اليوم تحولات نوعية وتطوراً لافتاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mhp2aea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"