عادي

مبادرة «خبير الإعلانات الرقمية» تنضم إلى تحالف تعليم اليونسكو

16:11 مساء
قراءة 3 دقائق
أعلنت مبادرة خبير الإعلانات الرقمية، الهادفة إلى توفير فرص اقتصادية من خلال التعليم في مجال الدعاية الرقمية، عن الانضمام إلى التحالف العالمي للتعليم التابع لمنظمة اليونسكو، إحدى منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتعليم والثقافة والعلوم.
وتأسس التحالف العالمي للتعليم في مارس/آذار 2020 خلال جائحة COVID-19، استجابة إلى دعوات محلية وإقليمية وعالمية لضمان استمرارية التعلم في عام 2023 وتطور دور التحالف العالمي للتعليم مع مرور الوقت من التعامل مع تبعات جائحة «كورونا» إلى العمل على استغلال قوة التحول الرقمي وسد الفجوة التعليمية العالمية ودعم الاستثمارات في مشاريع تجريبية يمكن توسيعها على مستوى العالم بطريقة مستدامة.
وانضمت المبادرة كعضو فاعل في التحالف العالمي للتعليم ضمن أكثر من 200 شريك آخر من مختلف القطاعات. من المعروف أن مبادرة خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph هي منصة تعليمية تركز على تطوير مهارات الإعلانات الرقمية للطلاب وتزودهم بالأساسيات التي يحتاجون إليها لإدارة قنوات وحملات الإعلانات الرقمية.
ستدعم هذه المبادرة بشكل خاص أكاديمية المهارات العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي تهدف إلى مساعدة عشرة ملايين شاب حول العالم على اكتساب المهارات اللازمة للتوظيف بحلول عام 2029.
وفي تعليق على هذه الشراكة، صرح غاستون تاراتوتا، الرئيس التنفيذي ومؤسس Aleph Group، Inc: «فخور بالمشاركة في هذه المبادرة والانضمام إلى خطط اليونسكو الطموحة لتدريب عشرة ملايين شاب حول العالم بحلول عام 2029. وفي Aleph، نعتقد أن مهارات الإعلانات الرقمية هي وسيلة سريعة لمساعدة المجتمعات المحلية والاقتصاديات على إتاحة فرص اقتصادية هائلة. من خلال الجمع بين خبرة اليونسكو - إحدى أبرز الهيئات العالمية في مجال التعليم والخبرات الكبيرة لـ Aleph في مجال الإعلانات الرقمية، يضمن هذا الاتفاق قدرة التنقل بثقة في العالم الرقمي، والوصول إلى فرص عمل أفضل، والمساهمة في تشكيل نمو مستدام للأجيال القادمة، وسوف تُسهم الدروس المستفادة من هذه المبادرة أيضاً في تطوير مستمر لمبادرة خبير الإعلان الرقمي، والذي نعتقد أنها قادرة على أن تصبح المبادرة الرائدة في التعليم في مجال الإعلانات الرقمية في العالم».
وأضاف بورهين شقرون، مدير قسم السياسات وأنظمة التعلم في اليونسكو: «شهدنا التأثير الإيجابي لشهادة الإعلانات الرقمية في جزيرة غرينادا، وهذا مثال رائع قائم على ما تقوم به أكاديمية اليونسكو العالمية للمهارات في منطقة البحر الكاريبي، ونحن متحمسون لتوسيع جهودنا إلى أبعد من ذلك. ونحن نتطلع إلى خلق فرص مماثلة في بلدان أخرى، وإطلاق العنان لإمكانات المهارات الرقمية لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة».
ومن أجل الشراكة أطلقت Aleph برنامج شهادة الإعلان الرقمي Digital AdExpert Certificate من خلال مبادرة خبير الإعلان الرقمي Digital Ad Expert by Aleph في جزيرة غرينادا، ومن خلال المبادرة التي تتكون من عدة وحدات تدريبية مصممة خصيصاً، اجتمع الطلاب افتراضياً لمدة أربع ساعات في الأسبوع، وكان لديهم العديد من الموارد عبر الإنترنت، وشارك حوالي 200 طالب من جزيرة غرينادا في برنامج شهادة الإعلان الرقمي لمدة ثلاثة أشهر.
بالإضافة إلى التعليم للطلاب، قامت مبادرة خبير الإعلانات الرقمية بإطلاق برنامج «تدريب المدربين»، وهو دورة تدريبية مكثفة مدتها شهر واحد، لتطوير مهارات أكثر من 50 مدرباً في مجال الإعلانات الرقمية في جزيرة غرينادا. وبالتزامن ستمهد الطريق لتطوير مهارات الطلاب وتزويد المتدربين بالمهارات والموارد اللازمة للحفاظ على الثقافة الرقمية على المدى الطويل.
ستوفر البرامج التي تقدمها المبادرة ومنظمة اليونسكو في جزيرة غرينادا فرصة مهمة لتمكين الوصول إلى التعليم الرقمي، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي. كجزء من خطة جزيرة غرينادا الوطنية للتنمية المستدامة 2020-2035 (PND)؛ حيث تهدف الحكومة الوطنية إلى خلق اقتصاد ديناميكي وتنافسي، والذي سيتحقق جزئياً من خلال توسيع التدريب وبناء القدرات الوطنية في مجال الثقافة الرقمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5atm7tr3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"