عادي
للخريجين الجدد ومتوسطي الخبرة من المواطنين

«تم» تطرح 201 وظيفة شاغرة في أبوظبي

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

طرحت عدد من المؤسسات، الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، في إمارة أبوظبي، 201 وظيفة جديدة عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، في مجالات وتخصصات متعددة، بحسب الوظائف المطروحة والمتاحة عبر المنصة.

وتشمل الوظائف المطروحة وفقاً للمنصة، مجالات متعددة للخريجين الجدد ومتوسطي الخبرة من المواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل بدوام دائم، منها الطاقة والتعليم والتصنيع والصحة والأنشطة المالية وأنشطة التأمين، والأنشطة العقارية والتشييد، والسياحة، والتجارة، وأنشطة الأعمال، والمعلومات والاتصالات والنقل، والإدارة العامة والدفاع والمعارض.

وحددت المنصة وفق كل وظيفة مطروحة، أدوار الباحث عن العمل والراغب في التقدم إلى الوظيفة، والشروط المطلوبة، والراتب المحدد وكيفية التقديم، ودعت الباحثين عن عمل إلى استكشاف الوظائف المطروحة والتقديم إليها بما يتناسب مع مؤهلاتهم ومهاراتهم، وتتطلب تسجيل دخول المنصة بالهوية الرقمية، لمعرفة ما إذا كان الباحث عن عمل مؤهلاً للاستفادة من الخدمة.

وأوضحت أن هناك خطوات عدة للاستفادة من الخدمة والتقدم على الشواغر الوظيفية، خلال أقل من 6 دقائق، تتمثل في تسجيل الدخول عبر القنوات المتاحة، والبحث عن وظيفة شاغرة مناسبة، وفتح الوظيفة المرغوبة والضغط على «تقديم»، من دون أي وثائق أو رسوم.

وأضافت أنه يمكن لأصحاب الهمم التقدم بطلب عبر البوابة الإلكترونية في الجهات، الحكومية والخاصة، بحسب الشاغر المتوفر، وحسب احتياجات سوق العمل في أبوظبي.

من جانب آخر، دعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، الباحثين عن عمل إلى الاطّلاع على كل الوظائف الحكومية المطروحة عبر 8 منصات إلكترونية مخصصة لعرض الوظائف الحكومية في الدولة لكل التخصصات.

وأوضحت أن تلك المنصات هي: «موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة، ومنصة نافس «للمواطنين»- للبحث عن الشواغر الوظيفية في القطاع الخاص، بوابة التوظيف لحكومة أبوظبي «تم»، وبوابة التوظيف لحكومة دبي، وكوادر- المنصة الحكومية للبحث عن عمل في عجمان، وموقع التوظيف الإلكتروني لحكومة رأس الخيمة، والمنصة الإلكترونية لتوظيف أصحاب الهمم- وزارة تنمية المجتمع، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم - توظيف أصحاب الهمم».

ويتيح موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية، إمكانية البحث في الوظائف الشاغرة وإنشاء حسابك الخاص والتقدم للوظائف المناسبة، وتشمل وظائف جديدة مطروحة آخر 7 أيام، ووظائف بعقود، ووظائف المبيعات، كما يتيح الموقع إمكانية نشر السيرة الذاتية الخاصة بالباحث عن العمل لاطّلاع الجهات عليها.

وتضم بوابة التوظيف لحكومة دبي «وظائف دبي» وظائف عاجلة تطرحها العديد من الجهات، إضافة لخدمات متعددة ووظائف تهم المواطنين والخريجين الجدد، وذوي الخبرة، والمتطوعين، وأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fmzjnnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"